المؤسسة الدينية تنتفض ضد الإساءة للرسول

المؤسسة الدينية تنتفض ضد الإساءة للرسولشوقى علام

الدين والحياة11-6-2022 | 08:55

انتفضت المؤسسة الدينية فى مصر ممثلة فى الأزهر الشريف ودار الإفتاء و وزارة الأوقاف ضد الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

واستنكر الأزهر ما نشره المتحدث الرسمى باسم حزب بهاراتيا جاناتا فى الهند على صفحته على «تويتر» من تطاول وسوء أدب فى الحديث عن رسول الله محمد، عليه الصلاة والسلام، وزوجه أم المؤمنين الطاهرة المطهرة السيدة عائشة، وما كشفه كلامه من جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، وكيف أنهم كانوا يمثلون القمم العليا للآداب والفضائل والأخلاق، وأن الله عصمهم من الوقوع فى الرذائل وما تكرهه النفوس الطاهرة المستقيمة.

وأضاف الأزهر أنه إذ يعد ما قاله هذا الجاهل المستهتر بعظماء الإنسانية سخفًا من القول الذى يُردِّدُه بين الحين والآخر كل حاقد على الإسلام والمسلمين، فإنه يؤكد فى الوقت نفسه أن مثل هذا التصرف هو «الإرهاب» الحقيقى بعينه، الذى يمكن أن يُدخل العالم بأسره فى أزمات قاتلة وحروب طاحنة، ومن هنا فإن على المجتمع الدولى أن يتصدَّى بكل حزمٍ وبأس وقوَّة لوقف مخاطر هؤلاء العابثين.

كما أدان د. شوقى علام، مفتى الجمهورية، واقعة التطاول و الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم وزوجه، مؤكدًا أن مثل هذه الإساءات تؤجج مشاعر الكراهية وتثير الفتنة.

وجدد المفتى دعوته إلى ضرورة إصدار قانون دولى يجرم الإساءة للأنبياء والأديان والمقدسات والرموز الدينية حفاظاً على السلم العام على مستوى العالم.

وقال د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)، أشرف وأكرم وأطهر وأنبل وأعز خلق الله قاطبة منذ أن خلق الله الأرض ومن عليها إلى أن يرثها سبحانه، والإساءة إلى النبى صلى الله عليه وسلم، إساءة للإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الدنيا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2