توجو تطلق مشروعًا لإنشاء 10 مدن ذكية في إطار مكافحة تغير المناخ

توجو تطلق مشروعًا لإنشاء 10 مدن ذكية في إطار مكافحة تغير المناختغير المناخ

عرب وعالم13-6-2022 | 19:18

أعلنت دولة توجو إطلاق مشروع ل إنشاء 10 مدن ذكية في محاولة لمعالجة قضايا المناخ، وسيتم دعم عشر مدن في رسم استراتيجية لإنشاء المدن الذكية وإعداد خطة عمل للتخفيف من تغير المناخ والتكيف معه ، بما يتماشى مع خطط النمو الحضري.

وأوضحت وزيرة البيئة في توجو كاتاري فولي-بازي أن المشروع مدعوم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومركز وشبكات الأمم المتحدة لتكنولوجيا المناخ، وهو الذراع التشغيلي لآلية التكنولوجيا التابعة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ)، مشيرة إلى أن بلادها وقعت، في مارس 2021، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز وشبكة تكنولوجيا المناخ اتفاقية بخصوص هذا المشروع.

من جانبها، قالت عليو ديا الممثل المقيم لوكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن التنمية لرؤساء البلديات وممثلي السلطات المحلية للبلديات العشر: "لدينا كل ما نحتاجه للنجاح. التحدي واضح. يجب علينا إعادة هيكلة المدن. تعد اللامركزية وآفاق التنمية المحلية فرصة للتصدي للفقر وضعف إمكانات السكان".

وأشارت إلى أن المشروع يستهدف في نهاية المطاف البلديات المستفيدة من الاعتماد على التقنيات الجديدة وإدارة الاراضي غير المستغلة بشكل أكثر عقلانية لمواجهة التحديات المرتبطة بتزايد عدد سكان الحضر والاستخدام الرشيد للأراضي والوصول إلى المياه والطاقة وإدارة النفايات والوصول إلى البنية التحتية للمدارس والنقل والخدمات الصحية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2