آبل تكشف عن النظارات الذكية في مؤتمرها السنوي للمطورين

آبل تكشف عن النظارات الذكية في مؤتمرها السنوي للمطورينالنظارات الذكية

يشاع منذ فترة طويلة أن صانع iPhone يعمل على سماعة رأس "الواقع الافتراضي"، والتي من شأنها أن تمكن المستخدمين من رؤية العناصر الافتراضية متراكبة على العالم الحقيقي أمامهم.

تستخدم Apple تقليديًا مؤتمر WWDC لتقديم إصدارات جديدة من البرنامج الذي يعمل على تشغيل أجهزتها الأكثر شيوعًا - أجهزة iPhone و Apple Watch و iPad و Mac، ولكن هذا العام كانت هناك اقتراحات بإمكانية الإعلان عن بعض أجهزة كمبيوتر MacBook المحمولة الجديدة ، بالإضافة إلى الجيل الثاني من شريحة الكمبيوتر التي تحمل علامة Apple التجارية ، M2 ، لتعزيز الأداء لمجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر.

يشاع أن النظارات الذكية للشركة ، والتي سيتم استخدامها لكل من الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) ، كانت قيد التطوير لسنوات.

في عام 2020 ، ادعى المتسرب والمحلل التكنولوجي Jon Prosser أنه شاهد نموذجين أوليين من نظارات الواقع المعزز في مقر الشركة - أحدهما أبيض والآخر أسود.

وفي الوقت نفسه ، أشار طلب براءة اختراع لشركة Apple لعام 2019 إلى أن الشركة كانت تعمل على تقنية توصف بأنها "جهاز عرض" يستخدم "مُدمج ثلاثي الأبعاد عاكس".

يمكن لهذه التقنية الثلاثية الأبعاد أن تمزج العناصر المعروضة في شاشة سماعة الرأس بسلاسة أكبر ، مما يزيد من عمق المجال ويقلل من إجهاد العين والغثيان الناتج غالبًا عن AR و VR ، وفقًا لبراءة الاختراع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2