خطوات غسيل البشرة قبل النوم للحفاظ علي نضارتها

خطوات غسيل البشرة  قبل النوم  للحفاظ علي نضارتهاخطوات غسيل البشرة

منوعات15-6-2022 | 13:02

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن كيفية غسل البشرة علي حسب نوعها حيث كشفت الدراسات أن هذا مهم حقًا؛ في حين أن الجلد النظيف ضروري قبل الانتقال إلى السرير، عليكِ أن تكوني متيقظة للإشارات التي تحاول بشرتك أن تمنحك إياها، وإلا ينتهي بك الأمر بإيذاءها. على سبيل المثال، لا تتكيف البشرة الجافة مع عوامل التنظيف القاسية ويمكن للمنظفات التي تحتوي على الكحول أن تدمر البشرة على المدى الطويل، خاصةً إذا كانت بشرتك متهيجة ومعرضة لحب الشباب..... في السطور التالية نعرض خطوات لتنظيف البشرة بحسب نوعها.
في حالة إن كانت بشرتك دهنية ابحثي عن غسول يحتوي على رغوة أو جل منظف يحتوي على AHA و BHA والنياسيناميد والفحم والطين.

إذا كانت بشرتك معرّضة لحب الشباب، فإنّ المنظفات طريقة رائعة لتطبيق مكوّن فعال على البشرة دون تركها لفترة طويلة. بالنسبة لهذا النوع من البشرة، يعتبر التنظيف المزدوج بالزيت ثم المطهر المائي مثاليًا للتخلص من الدهون والأوساخ على الجلد.
تعتمد الكمية على قوام المنتج الذي تستخدمينه. بالنسبة إلى المنظفات الهلامية أو الكريمية، اختاري مقادير بحجم حبة الفول السوداني التي تكفي للوجه بالكامل.
عند غسيل البشرة الدهنية، ابدئي بإزالة مكياجك وأي بقايا بماء ميسيلار، متبوعًا بغسول. لتحقيق أقصى استفادة من المنظف، اتبعي التعليمات الموضحة على الزجاجة.

إذا كانت بشرتك جافة فهذا يتطلب منك عناية خاصة، حيث أن غسلها بالمنتجات الخاطئة يمكن أن يزيد من تفاقم الجفاف والتقشر. إذا شعرت أن بشرة وجهك مشدودة وجافة بعد الغسيل، فاعتبريها علامة لتغيير منتجات التنظيف- وهذا يشمل إزالة المكياج والأوساخ والملوثات من الجلد واستعادة توازن درجة الحموضة فيه.
يُنصح باختيار المنتجات الخالية من الكحول والتي تمنح البشرة ترطيبًا. ابحثي عن منظف مرطب يمكنه إزالة الأوساخ والمكياج تمامًا، وتأكدي من خلوه من البارابين والعطور.
ننصح دائمًا بالمكونات مثل حمض اللاكتيك والسيراميد وزيت اللوز وحليب الشوفان والبوليفينول.
بينما تعتبر مناديل الوجه مثالية للسفر، إلا أنها قد تحتوي على الكحول أو العطور أو المواد الحافظة التي قد تهيّج البشرة الجافة والحساسة. يقترح الأطباء وضع القليل من زيت الوجه ثم مسحه بمنديل خالي من الكحول لتقليل التهيج.
تتطلب البشرة الجافة طرف إصبع واحد من غسول الوجه، وإذا كنت تستخدمين زيتًا، فيجب أن تكون قطرتان أو ثلاث قطرات كافية. يوصى بتجنب الماء الساخن أثناء غسل الوجه لأنه سيزيد من جفاف الجلد. خذي كمية بحجم حبة البازلاء من المنظف ودلكيها برفق على الوجه والرقبة بحركات دائرية لتنظيف المناطق.
نظرًا لأن منظفات البشرة الجافة قد تكون عبارة عن مواد هلامية أو بلسم، فقد لا تكون بالضرورة رغوة، لذا ضعي في اعتبارك أن لا تفركي بشكل مفرط لتكوين الرغوة. اغسلي وجهك برش الماء على الوجه وجففيه بمنشفة نظيفة بدلًا من فركه قبل وضع المرطب.
إذا كنت تستخدمين منظفًا زيتيًا، فقومي بتدليكه برفق باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة مغموسة في الماء الفاتر لمسح الوجه برفق.


أما إذا كنتِ من صاحبات البشرة المختلطة، فتجنبي المنتجات القوية جدًا لأنها تجرّد البشرة من زيوتها الطبيعية. تتطلب البشرة المختلطة منتجًا متوازنًا لأن أجزاء معينة من الجلد جافة، في حين أن منطقة T والذقن دهنية. نقترح استخدام غسول وجه معتدل يعتمد على الجل لتنظيف الوجه دون تجفيفه.
ابحثي عن مكونات مثل البانثينول وزيت شجرة الشاي والصبار (ألو فيرا) والباكوتشيول.
ماء ميسيلارهو خيار فعال آخر لتطهير هذا النوع من البشرة. ينظف الزيت الموجود في مستحضر الماء البشرة من الزيت والأوساخ بينما يوفر أيضًا الترطيب اللازم. يُنصح باستخدام ماء ميسيلار عن طريق عصر بضع قطرات على كرة قطنية، بما يكفي لتبليلها بشكل صحيح دون نقعها فيها.
ختاماً، يُعد استخدام المقشر مرتين في الأسبوع، بعد غسل الوجه، طريقة سهلة لتنظيف تراكم الزيوت في البشرة المختلطة. اختاري مقشرًا يحتوي على حبيبات صغيرة للحصول على أفضل النتائج. سيساعد تطبيق تونر خالٍ من الكحول بعد غسل الوجه أيضًا على إزالة المجموعة المتبقية في المسام وتقليلها.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2