مسئول أمريكي: البحث عن بدائل للأسمدة الروسية أحد مستهدفات بايدن من منتدى الطاقة والمناخ

مسئول أمريكي: البحث عن بدائل للأسمدة الروسية أحد مستهدفات بايدن من منتدى الطاقة والمناخالرئيس الأمريكى

عرب وعالم17-6-2022 | 13:31

قال مسئول كبير فى الإدارة الأمريكية، إن الرئيس جو بايدن سيعقد اجتماعا افتراضيا اليوم الجمعة، للطاقة والمناخ، أحد مستهدفاته البحث عن بدائل للأسمدة الروسية.

ووفقا لتصريحات أدلى بها للصحفيين، أكد المسئول أن "بايدن سيعقد منتدى الطاقة والمناخ الافتراضى فى وقت لاحق اليوم الجمعة، وسيحضره العديد من قادة العالم الكبار لمناقشة مجموعة من القضايا العالمية بما فى ذلك البحث عن بدائل للأسمدة الروسية وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة".

وقال إن الاجتماع الذى سيكون بدءًا من الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 مساءً بتوقيت جرينتش)، يمثل الاجتماع الثالث لبايدن على مستوى القادة لـ MEF منذ توليه منصبه.

وقال المسئول الأمريكى: "فى الزراعة، هذه دعوة عالمية للعمل على البحث عن بدائل أو أنواع معينة من الأسمدة للتأكد من أننا قادرون على زراعة المزيد من الغذاء بمدخلات أقل، لجعله أكثر كفاءة وإنتاجية".

وقال المسئول إن الصراع فى أوكرانيا قدم لحظة "مضاعفة " لتسريع الانتقال من الوقود الأحفورى إلى الطاقة المتوافقة مع المناخ.

وتشمل الدول التى ستشارك فى المنتدى الافتراضى الأرجنتين وأستراليا وتشيلى والصين وكندا والاتحاد الأوروبى وألمانيا وإندونيسيا واليابان والمملكة العربية السعودية والمكسيك والنرويج ونيجيريا وجمهورية كوريا، تركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وفيتنام ومصر وفرنسا.

وقال المسئول إن بايدن ونظراءه سيصدرون مجموعة من الإعلانات فى عدد قليل من القطاعات الرئيسية التى ستساعد فى مواجهة التحديات فى أمن الطاقة والأمن الغذائى والمناخ.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2