«الغاوي» عرض مسرحي بالهناجر للفنون

«الغاوي» عرض مسرحي بالهناجر للفنوندار الأوبرا

ثقافة وفنون20-6-2022 | 15:20

استقبلت قاعة هدى وصفي بمسرح الهناجر للفنون ب دار الأوبرا المصرية، العرض المسرحي "الغاوي"، الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، في دورته الـ 45، والتي يتم إهداؤها لروح الفنان الراحل والمخرج الكبير عبد الرحمن الشافعي.


وتنظم المهرجان الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، من خلال الإدارة العامة للمسرح برئاسة الفنان محمد جابر، وتقام فعالياته في إطار التعاون بين قطاعات الوزارة برئاسة المخرج شادي سرور، في الفترة من 3 إلى 21 يونيو 2022.


وقدمت فرقة قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، العرض المسرحي "الغاوي" عن رائعة الكاتب سعد الله ونوس "ملحمة السراب".


وأوضح مخرج العرض سامح الحضري أنه اختار النص لمواكبة الأحداث الراهنة، وأن النص كان يحمل رؤية استشرافية للمستقبل، وأنها عكست بأسلوب فني قضية من القضايا الاجتماعية المتمثلة في وصول رياح التغيير إلى البادية بعد اكتساحها لعالم الحاضرة، وما نتج عن ذلك من صراع قيمي بين الأفراد، لنلاحظ أن النص كان متوقعا للتغييرات الاجتماعية التي يمكن أن تصيب المجتمع العربي عامة.


العرض كتابة محمد عبد القوى، ديكور وملابس دنيا عزيز، تأليف موسيقى شريف ياسر، استعراضات محمد صلاح، إضاءة إبراهيم الفرن، مخرج منفذ أكرم نجيب، إخراج سامح الحضري.


جاء العرض بحضور لجنة تحكيم المهرجان المكونة من دكتورة هدى وصفي، المخرج القدير ناصر عبد المنعم، الناقد جرجس شكري، دكتور وحيد السعدني، الموسيقار أحمد حمدي رؤوف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2