محافظ أسوان يوجه بصرف إعانات عاجلة وعلاج على نفقة الدولة لبعض الحالات

محافظ أسوان يوجه بصرف إعانات عاجلة وعلاج على نفقة الدولة لبعض الحالاتمحافظ أسوان يوجه بصرف إعانات عاجلة وعلاج على نفقة الدولة لبعض الحالات

محافظات21-6-2022 | 20:57

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، بصرف الإعانات العاجلة والإسراع بترميم عدد من المنازل المتضررة من السيول ، وأيضاً صرف أجهزة منزلية ضمن مبادرة " الناس لبعضهم " بالإضافة إلى التأهيل للحالات المرضية المختلفة والعلاج على نفقة الدولة لعدد أخر من الحالات التي تعاني من الأمراض المزمنة وذلك لبعض الحالات الإنسانية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الثلاثاء، مع 25 مواطنا خلال اللقاء الأسبوعي الذي يعقده مع المواطنين لإيجاد حلول سريعة وجذرية للشكاوى والمطالب الجماهيرية في مختلف قطاعات العمل العام والحياة.

وأعطى المحافظ توجيهاته بتكريم الحاجة نهاد أبو اليزيد كأم مثالية بديلة والتي قامت برعاية 4 أطفال أيتام بعد وفاة والدهم ووالدتهم، ولا يوجد أي عائل لهم، كما أمر المحافظ بعمل دراسة شاملة عن هؤلاء الأطفال لتوفير مسكن آمن لهم بحي السلام جنوب مدينة أسوان، وصرف إعانة عاجلة لمواجهة الظروف المعيشية ومتطلبات الحياة اليومية.

ووجه عطية المسئولين بسرعة التعامل مع الحالات الإنسانية والمرضية فضلاً عن إدراج بعض الحالات ضمن مبادرة " رائدات الأعمال المنزلية " التابعة للمحافظة والتي تحقق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تبني مشروعات إنتاجية بقروض ميسرة.

وفي سياق آخر، كلف محافظ أسوان أشرف عطية، نائبه أحمد شعبان بالمتابعة الميدانية لأعمال التطوير الجارية بفرع هيئة الإسعاف المصرية بأسوان بحضور مدير الفرع الدكتور محمد الدخيلى.

وقال الدخليى مدير مرفق إسعاف أسوان - في بيان اليوم - إنه تنفيذاً لتكليفات المحافظ ورئيس هيئة الإسعاف المصرية الدكتور محمد جاد يجري حالياً تنفيذ أكبر مشروع للتطوير للمركز الرئيسي لهيئة الإسعاف منذ عام 2013 ويشمل التحول إلى مبنى ذكي متكامل على أحدث التكنولوجيا التي تخدم الخدمة الإسعافية داخل المحافظة بالكامل متضمناً المبنى الإداري والمبنى السكني لأطقم التشغيل للفرع بكافة أقسام العمل وغرفة العمليات الرئيسية بالفرع لتأهيلها ضمن المشروع الرئاسي للشبكة الوطنية لمنظومة الطوارئ على أحدث وسائل لتلقي البلاغات الإسعافية ومتابعة سير سيارات الإسعاف.

وأضاف أنه طبقاً لأعمال التطوير سيتم زيادة أسطول سيارات الإسعاف إلى 107 سيارات وهو الذي يتواكب مع الطفرة غير المسبوقة التي تشهدها الخدمة الإسعافية داخل مختلف القرى المدرجة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة" بما يصب في صالح المواطن بالمرحلة الأولى بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة حيث تم إنشاء 21 نقطة إسعاف إلى جانب تطوير ورفع كفاءة 15 نقطة إسعاف أخرى بما يسهم بشكل مباشر في تقليل المدة الزمنية لوصول السيارات لمواقع وأماكن الحالات التي تحتاج للخدمة الإسعافية مع استكمال أعمال التطوير لنقاط الإسعاف المدرجة ضمن قرى المرحلة الثانية بأسوان ودراو.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2