السنيورة: لا يمكن حل مشكلات لبنان دون احترام الدولة والدستور والشرعيتين العربية والدولية

السنيورة: لا يمكن حل مشكلات لبنان دون احترام الدولة والدستور والشرعيتين العربية والدوليةفؤاد السنيورة

عرب وعالم23-6-2022 | 19:30

قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة إنه لا يمكن حل المشكلات واستعادة ثقة اللبنانيين دون العودة لاحترام الدولة والدستور والشرعيتين العربية والدولية، موضحا أن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي ملتزم بهذه الامور ومعبرا عن أمله في أن يكون تأليف الحكومة على هذه الأسس.

جاء ذلك في تصريح عقب زيارة قام بها ميقاتي اليوم له في منزله في إطار تقليد متبع في لبنان، حيث يقوم رئيس الحكومة المكلف بزيارة رؤساء الحكومات السابقين.

وأضاف السنيورة أن هذه المرحلة شديدة الصعوبة من دون شك، معبرا عن ثقته في قدرة ميقاتي على تحقيق تتقدم في مسار تأليف الحكومة، معتبرا أن تشكيل الحكومة يشكل تحديا كبيرا إضافة إلى الاستحقاق الكبير المتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية في الموعد الدستوري – على حد تعبيره.

وأوضح أن رئيس الجمهورية القادم لا بد أن يكون قويا وليس فقط ضمن فريق من اللبنانيين بل لدى جميع اللبنانيين بكافة طوائفهم واحزابهم وفرقائهم، مشددا على أن الرئيس حسب الدستور يجب ان يكون فوق كل السلطات ويحترم الدستور ويتقدم مع الحكومة لمعالجة المشكلات التي تواجهه.

وكان ميقاتي قد تم تكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية بعد حصوله على أغلبية الأصوات في الاستشارات النيابية الملزمة التي أجراها رئيس الجمهورية اليوم مع الكتل النيابية والمستقلين والتي حصل خلالها ميقاتي على 54 صوتا فيما حصل أقرب منافسيه السفير نواف سلام على 25 صوتا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2