يمثلون 65%.. أستاذ اجتماع: استماع الأسرة لأبنائهم الشباب ضرورة لنجنب الجرائم

يمثلون 65%.. أستاذ اجتماع: استماع الأسرة لأبنائهم الشباب ضرورة لنجنب الجرائمالدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية بجامعة عين شمس

TV25-6-2022 | 20:05

محمدالدوى

قالت الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الاجتماع ب كلية التربية بجامعة عين شمس، إن نسبة الشباب فى المجتمع المصري 65%، والمراهقة فى فترة الشباب تكون صعبة، وعلينا أن نكون كأولياء أمور قريبين من أولادنا.

وأضافت سامية خضر، خلال حوارها ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن ما حدث فى الأيام الماضية بخصوص قيام طالب بجامعة المنصورة بفتل زميلته نيره أشرف أو قيام شاب آخر بالانتحار لعدم مساعدة والده له من أجل الزواج من فتاة يحبها؛ يكون بسبب عدم معرفة الأسر لخطورة المرحلة التي يعيش فيها هؤلاء الشباب.

ولفتت إلى أن نسبة الانتحار فى مصر، قليلة جدًا مقارنة بدول أخرى، مشيرة إلى أن دولة السويد رغم صغرها ألا أن نسبة الانتحار بها عالية.

وأشارت إلى أن كل أسرة عليها أن تعلم جيدًا أهمية ومخاطر مرحلة الشباب، وأن أولادهم ليسوا كتاكيت نلقى لهم الحبوب، فكل أسرة تعطى جزء من وقتها لـ الاستماع لكل طفل وشاب لديها.

وأوضحت أن الإنسان مشاعر، ويتأثر من أقل الأشياء، ففي أثناء المشاهدة على التلفزيون وعرض مشهد مؤثر نبكي، فكل حاجة تأثر على شخصية الأولاد.

أضف تعليق