وزير الزراعة يشيد بالعلاقات المصرية اليابانية في عهد الرئيس السيسي

وزير الزراعة يشيد بالعلاقات المصرية اليابانية في عهد الرئيس السيسيوزير الزراعة

مصر26-6-2022 | 13:51

إبراهيم شرع الله

أشاد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بالعلاقات المصرية اليابانية، والتي شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ووجه وزير الزراعة - خلال لقائه اليوم /الأحد/ سفير اليابان الجديد لدى القاهرة أوكا هيروشي؛ لبحث آفاق التعاون الزراعي المشترك بين البلدين - الشكر إلى السفير السابق على ما بذله من جهد كبير في سبيل تعزيز التعاون الثنائي.
وذكرت وزارة الزراعة - في بيان اليوم - أنه تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون في مجال الصادرات الزراعية، وخاصة سرعة إنهاء إجراءات تصدير العنب المصري إلى اليابان بعد نجاح تصدير الموالح، وكذلك التعاون في مجال تربية الأسماك والاستزراع السمكي وتطوير نظم وأساليب الري.
كما تناول اللقاء التعاون في مجال بناء القدرات من خلال مركز الأقصر التنسيقي وتدريب الأشقاء الأفارقة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، فضلا عن التعاون المصري الياباني في مجال الميكنة الزراعية وإمكانية الاستفادة من الخبرة اليابانية الكبيرة في ذلك الشأن، وكذلك استكمال المرحلة الثانية من مشروع الزراعة من أجل التسويق (ISMAP)، وأيضا التعاون في مجال التغيرات المناخية والمساهمة في دعم بعض المبادرات التي ستتقدم بها الزراعة خلال قمة المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.
من جهته.. أعرب السفير الياباني عن تطلعه إلى تعميق آفاق التعاون المشترك، خاصة في ظل العلاقات الطيبة التي تربط القيادة السياسية في البلدين، مؤكدا أهمية القضايا التي طرحها وزير الزراعة والعمل سويا على إنجازها في القريب العاجل.
حضر اللقاء رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة الدكتور عباس الشناوي، والمشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الدكتور سعد موسى، وعدد من أعضاء السفارة اليابانية بالقاهرة، وممثل مكتب الوكالة اليابانية "جايكا" بالقاهرة كاتو كين.

أضف تعليق