بقضايا المرأة :طالبتان سكندريتن تفوزان بجائزة الدولة ٢٠٢٢

بقضايا المرأة :طالبتان سكندريتن تفوزان بجائزة الدولة ٢٠٢٢بقضايا المرأة :طالبتان سكندريتن تفوزان بجائزة الدولة ٢٠٢٢

محافظات29-6-2022 | 11:11

حصلت كلا من ريوان مصطفى سيد احمد رمضان و هنا شريف عبد المنعم محمد الطالبتين بالصف الثانى الثانوى بكلية النصر للبنات "EGC" بإدارة وسط التعليمية - القسم الثانوى على جائزة الدولة للمبدع الصغير لعام 2022 وكانت الجائزة في فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية (الفئة العمرية الثانية).

وقد أكدت سحر زيدان مدير عام كلية النصر للبنات ان الطالبتين بحق صنعا إنجازا اكبر من أعمارهم فقد قاموا بإعداد نموذج لصفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" تهتم ب قضايا المرأة وقضايا العنف ضدها بجميع أشكاله خاصة التحرش وقاما الطالبتين أيضا بجمع كل القوانين الخاصة بالمرأة من الدستور المصري ودعم الصفحة بها.

ومن جانبه أكد رمضان جاويش رئيس مجلس إدارة كلية النصر للبنات على أن المدرسة رسالة متكاملة وليس مكانا للتعليم فقط وإنما هي رسالة ثقافيا وتربويا وتعليميا وهو ما يتم دائما مع الطالبات بالمدرسة والعمل على تشجعهم على التطوير و مجاراة استحداثات العصر.

فيما قالت "هنا شريف" إحدى الفائزين ان اشتراكها في المسابقة كان تحت رعاية ودعم كلا رئيس مجلس إدارة الكلية رمضان جاويش و مديرة الكلية سحر زيدان و نائبة المديرة هبة وجدى وناظر القسم الثانوى خالد شطا ومسئول الموهوبين بالكلية عزة مبروك َو مسئول النشاط بالقسم الثانوى فوزية امين وايضا تحت اشراف مسئول الموهوبين بالقسم الثانوى ريهام احمد سارى و مسئول التعلم الذكي بالقسم الثانوى شيرين السيد منصور وتشكرهم جميعا.

ولفتت إلى أنها اشتركت في مسابقة المبدع الصغير في فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية، بدعم ودفع من الأستاذ خالد شطا ناظر القسم الثانوي بالمدرسة الذي كان يبث فيهن روح التحدي والإنجاز والتفوق والسعي وراء تحقيق حلمهم مهما كلفهم ذلك من وقت وفي الوقت نفسه عدم التقصير في الدراسة
وأنها تحب الكمبيوتر والمواقع والتطبيقات منذ صغرها، وأنها بدأت دراسة web development منذ حوالي سنه بمفردها في المنزل مع صديقتها روان مصطفى.

وأضافت أن صديقتها كانت تشاركها اهتمامها بالبرمجة ونجحا في التعلم وثقل مهاراتهما من خلال منحة وزارة الاتصالات المعروفه بـ fwd، وأشارت إلى أنها علمت بالمسابقة من خلال المدرسة.

وأكدت على أن أهلها كان لهم دور كبير في تشجيعها على الاستمرار والتطور، مشيرًة الي أن والدها كان الداعم لها في الموسيقى منذ طفولتها وكانت مهتمة ورش مكتبة الإسكندرية الخاصه بالموزايك وبعدها ومتذوعة في مساعدة تعليم الاطفال واصحاب الهمم.

يذكر أنه تهدف الجائزة للاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية العامة للدولة والجائزة تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي قرينة السيد رذيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، تأتى ألجائزة تماشيا مع سياسة الدولة والتي تعمل على بناء الإنسان المصري وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر، مع مراعاة تقديم الرعاية اللازمة للفائزين لصقل مواهبهم وتنميتها وذلك تشجيعًا لهم على الاستمرار فيه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2