التحكم في النوبات القلبية

التحكم في النوبات القلبية النوبات القلبية

منوعات29-6-2022 | 11:03

النوبات القلبية هى السبب الرئيسي للوفاة في العالم ، ولكن العلاجات القليلة المتاحة غالبًا ما تكون باهظة الثمن ولا يمكن الوصول إليها. على الرغم من أن هذا هو الحال منذ سنوات ، حذرت منظمة الصحة العالمية مرة أخرى في عام 2020 من أن أرقام أمراض القلب لا تزال في ارتفاع.

علماء يقترحون تعديل الكود الجيني البشري لمنع النوبات القلبية

يقول Verve Therapeutics إن تغيير الجينوم البشري لمنع تراكم الكوليسترول السيئ قد يكون هو الحل ، ويخلق ما يقول الرئيس التنفيذي Sekar Kathiresan إنه قد يكون حلاً دائمًا لأمراض القلب. الشركة مدعومة من قبل Google Ventures ، وفقًا لتقرير حول الاختراق نُشر يوم الجمعة في Bloomberg. تعد Verve أيضًا أستاذًا في الطب بجامعة هارفارد وخبيرًا طبيًا حائزًا على جوائز من بين مؤسسيها.

قال كاثيريسان لمجلة الأعمال: "نحن على وشك تحويل هذا النموذج إلى علاج فردي.

ستتم تجربة تقنية تحرير الجينات في البداية على الأفراد الذين عانوا بالفعل من نوبة قلبية بسبب حالة وراثية تؤثر على ما يصل إلى 31 مليون شخص على مستوى العالم. يستخدم Verve تحرير الجينات CRISPR ، وهي أداة جينية قوية ولكنها معقدة أخلاقياً. إذا سارت هذه الجولة من الاختبار بشكل جيد ، فقد تتوسع Verve لتشمل مجموعات أكبر من الأشخاص.

بينما يشعر البعض ، مثل إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX ، بالقلق من أن فترات الحياة الممتدة ليست فكرة جيدة لكوكب الأرض ، فإن الأشخاص الذين سيتم إنقاذ حياتهم قد يشعرون باختلاف بسيط ، لا سيما بالنظر إلى تكلفة الأدوية. ليس من غير المألوف أن تكون العلاجات المنقذة للحياة ، مثل الأنسولين على سبيل المثال ، باهظة الثمن بحيث لا يستطيع الأشخاص تحمل تكاليفها ويموتون بدلاً من ذلك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2