رئيس وزراء إسرائيل يعلن عدم منافسته في الانتخابات القادمة

رئيس وزراء إسرائيل يعلن عدم منافسته في الانتخابات القادمةبينيت

عرب وعالم29-6-2022 | 21:50

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء الأربعاء، أنه لن يتنافس في الانتخابات المُقبلة.

وقالت القناة الـ 11 الإسرائيلية إن بينيت أحاط وزيري حزبه (يمينا)، وهما أيليت شاكيد وماتان كاهانا، علمًا بقراره ومن المتوقع أن تتولى شاكيد، وزيرة الداخلية القوية، مهام رئيسة حزب (يمينا).

وسيتولى بينيت منصب رئيس الوزراء بالإنابة أثناء ولاية الحكومة الانتقالية التي سيرأسها مناوبه يائير لابيد، تنفيذا لبنود اتفاقهما الذي تشكلته بموجبه الحكومة الحالية.

وتأخرت في الكنيست اليوم عملية التصويت بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون القاضي بحلها والذهاب إلى انتخابات مبكرة من المتوقع أن تتم في أواخر شهر أكتوبر أو أوائل شهر نوفمبر المقبلين.

وسبب تأخر التصويت هو النظر منذ ساعات بعد ظهر اليوم في الاف التحفظات تقدمت بها عدة أحزاب. وقدم حزبا العمل واسرائيل بيتنا مئات التحفظات في مسعى لممارسة الضغوط على الائتلاف والمعارضة لتستكملا اجراءات التشريع في مشروع قانون "المترو" لتمكين حل المجلس التشريعي قبل انتهاء سريان مفعول أنظمة الطوارئ في الضفة الغربية.

يُذكر أن مشروع قانون المترو يصنف بناء القطار الخفيف كمشروع وطني ذات الأفضلية الأولى ويمنع بالتالي البلديات والسلطات المحلية من تقديم تحفظات بشأنه مما يتيح استكماله بسرعة. كما ردت الكنيست الاف التحفظات قدمتها القائمة المشتركة لنفس الغرض.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2