مولدوفا: شركات نقل البضائع قادرة على التحرك في الاتحاد الأوروبي دون تصاريح

مولدوفا: شركات نقل البضائع قادرة على التحرك في الاتحاد الأوروبي دون تصاريحالنقل البرى

اقتصاد30-6-2022 | 14:59

أعلنت الحكومة المولدوفية، اليوم الخميس، أن شركات نقل البضائع في البلاد ستكون قادرة على التحرك في أراضي الاتحاد الأوروبي دون تصاريح.

وذكرت وكالة أنباء مولدبريس الرسمية أن هذا الإجراء منصوص عليه في اتفاقية تحرير نقل البضائع مع الاتحاد الأوروبي، التي وقعها نائب رئيس الوزراء ووزير البنية التحتية والتنمية الإقليمية أندريه سبينو والوزير المفوض نيابة عن الرئاسة الفرنسية كريستوف بيتشو أمس في ليون بفرنسا.

ونقلت عن أندريه سبينو قوله "تم إبرام الاتفاقية حتى 31 يناير 2023 ، مع إمكانية تمديدها، وأشعر بالفخر بالقرار الذي تم اتخاذه والذي سيعود بالفائدة على الجميع، أعزائي شركات النقل ، لديك الآن إمكانية تنفيذ عمليات النقل في الاتحاد الأوروبي لصادرات مولدوفا بدون تصاريح النقل البري، يمكنك ، توقيع عقود توريد السلع ، وخاصة المنتجات الزراعية ، من خلال استخدام طرق بديلة على أراضي الاتحاد الأوروبي. لديك طريق مفتوح في الاتحاد الأوروبي!. "

وأضاف سبينو: "لديك حرية وتكاليف أقل وتستفيد بشكل مباشر من تقاربنا مع الاتحاد الأوروبي!"

كما عقد سبينو اجتماعاً مع مفوضة قطاع النقل داخل المفوضية الأوروبية أدينا فاليان ووقع وثيقة مشتركة مع وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف بشأن تطوير الممر على طريق جيتومير - بيرديتشيف - فينيتسيا - نميرف - سوروكا - راساني. وبالتالي ، فإن تطوير هذا الطريق ، وإنشاء جسر حدودي عبر نهر دنيستر ، سيحل المشاكل اللوجستية وسيخلق ظروف أمان مناسبة لنقل وتبادل البضائع مع الاتحاد الأوروبي.

وكانت رئيسة مولدوفا مايا ساندو قد التقت يوم الاثنين الماضي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لبحث سبل التعاون الثنائي وآفاق البلدين للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

كما ناقش الجانبان الشراكة في قطاع النقل، ولا سيما المساعدة الأوكرانية في إعادة بناء السكك الحديدية في مولدوفا، فضلا عن تعزيز التعاون في مجال الطاقة.

من جانبها، اعتبرت ساندو الحصول على وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي حدثا تاريخيا لأوكرانيا ومولدوفا.

وتقدمت أوكرانيا بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي بعد وقت قصير من بدء الصراع، ومُنحت، إلى جانب مولدوفا، وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2