إستونيا ولاتفيا يتفقان على شراء أنظمة دفاع جوي متوسط ​​المدى

إستونيا ولاتفيا يتفقان على شراء أنظمة دفاع جوي متوسط ​​المدى أنظمة دفاع جوى متوسطة المدى

عرب وعالم1-7-2022 | 12:37

وقع وزير دفاع لاتفيا أرتيس بابريكس ونظيره الإستوني كالي لانيت خطاب نوايا بشأن شراء مستقبلي لأنظمة الدفاع الجوي متوسطة المدى على هامش قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي اختتمت أمس في مدريد.

ونقلت شبكة البث العام في لاتفيا عن بابريكس قوله "التدخل الروسي في أوكرانيا يظهر بوضوح الحاجة إلى أنظمة دفاع جوي، ونشكر مجددا إسبانيا، التي نشرت حاليا مثل هذه الأنظمة بالضبط في لاتفيا بينما نعمل على تطوير قدراتنا، ويسعدني أننا سننفذ هذا المشروع جنبا إلى جنب مع إستونيا، وبالتالي تعزيز تعاوننا الإقليمي والدفاع المشترك".

وبدوره، قال لانيت "أعطت قمة الناتو إشارة واضحة بأن أولئك المستعدين للاستثمار في الدفاع بأنفسهم ستتم مساعدتهم، إستونيا حليف موثوق به وبالتأكيد واحدة من هذه الدول التي ستبذل قصارى جهدها"، معترفا بأهمية ذلك لإستونيا، وبالإضافة إلى الدعم الذي يقدمه حلفاؤها، مستعدة للمساهمة في الدفاع الجوي الخاص بها.

وذكرت وزارة الدفاع اللاتفية أن خطاب النوايا سيكون بمثابة الأساس لإبرام اتفاقية مشتريات مشتركة، كما أنه لا يمكن استبعاد إمكانية مشاركة حلفاء آخرين في شراء أنظمة دفاع جوي.

ووفقا لشبكة إيه أر أر الاستونية، سيتولى المركز الاستوني للاستثمار الدفاعي (RKK) إدارة المشتريات المشتركة تحت إشراف ومشورة رؤساء الدفاع في كلا البلدين.

وكانت الحكومة اللاتفية قد ذكرت في وقت سابق أنه من أجل تعزيز دفاع لاتفيا المضاد للطائرات، تم نشر السبت الماضي، بطارية NASAMS من صواريخ أرض-جو المضادة للطائرات التي قدمتها إسبانيا في قاعدة القوات الجوية للقوات المسلحة الوطنية في ليلفاردي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2