رئيس الإمارات يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع إندونسيا

رئيس الإمارات يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع إندونسياالشيخ محمد بن زايد آل نهيان

عرب وعالم1-7-2022 | 15:50

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، معربا عن تطلعه إلى أن تشكل الزيارة دفعة قوية وانطلاقة لمرحلة جديدة أكثر حيوية وقوة في العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وبحث بن زايد آل نهيان ورئيس إندونيسيا علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون المشترك في المسارات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، التي تدعم جهود التنمية المستدامة، ومواصلة التقدم والازدهار في البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وقال الشيخ محمد: "العلاقات بين دولة الإمارات و إندونيسيا متنامية وشهدت تقدمًا كبيرًا خلال السنوات الماضية"، مؤكدًا حرص دولة الإمارات على دفع هذه العلاقات إلى مستويات متقدمة من التعاون والتنسيق المشترك.

وأشار بن زايد إلى أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية إندونيسيا اليوم يصب في هذا الاتجاه، والتي تمثل نقلة جديدة ومهمة في مسيرة الشراكة الاقتصادية والتنموية بينهما وتعبر عن إرادة قوية لاستثمار كل الفرص المتاحة لمصلحة شعبيهما.

وثمن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دور الرئيس جوكو ويدودو في تعزيز العلاقات بين البلدين خلال السنوات الماضية، وحرصه على دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات إضافة إلى حرصه على إنجاح الإعداد لهذه الاتفاقية في أسرع وقت، مشيرًا إلى الروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين دولة الإمارات وإندونيسيا.

من جانبه، أشاد جوكو ويدودو بعمق العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات وما يجمعهما من قيم إنسانية مشتركة تنطلق من إيمانهما بمحورية التعايش والتعاون في تحقيق الازدهار للشعوب، معربًا عن سعادته بالتطور المستمر الذي تشهده هذه العلاقات على جميع المستويات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2