فاطمة ناعوت: المشاهد التي لا تنسي في ثورة 30 يونيو كتير أوي

فاطمة ناعوت: المشاهد التي لا تنسي في ثورة 30 يونيو كتير أوي30 يونيو

TV1-7-2022 | 22:07

دار المعارف

قالت الكاتبة والمترجمة فاطمة ناعوت، عضو اتحاد كتاب مصر، إنه وقبيل انطلاق ثورة 30 يونيو 2013، اتخذت من جملة «موعدنا 30 يونيو» شعارا لكل مقالاتها حتى الفنية منها أو المسرحية، «زي دلوقتي ما بختتم بـ"الدين لله والوطن لمن يحب الوطن"».

وأضافت «ناعوت»، خلال استضافتها ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن الحشد لثورة 30 يونيو جرى قبل إطلاق الثورة بأكثر من شهر كامل، خلال اعتصام المثقفين الذي شارك فيه الكثيرون تنديدا بحكم الإخوان، «المشاهد التي لا تنسي في ثورة 30 يونيو كتير أوي».

واستطردت: «ثورة 30 يونيو كانت بمثابة عرس حقيقي شارك فيه كافة أطياف المجتمع، وكنت بقف بصورة محمد مرسي - الله يرحمه- وعليها علامة خطأ قدام العربيات علشان أحس الناس على الثورة، والناس كانت بتقولي والله يا أستاذه فاطمة هنيجي».

وأوضحت أنها وفي أحدى مقالاتها قامت بتقديم الشكر لوزير الثقافة الإخواني بسبب قراره الأرعن بإقالة الدكتورة إيناس عبدالدايم، مدير دار الأوبرا آن ذاك، ما كان المثقف أن يتحرك، «المثقف مادام اسطوانه وكتابه وموسيقاه موجودين مش هيخرج من قوقعته، وأول ما تهدد تلك الأشياء يبدأ المثقف يحس أن فيه زلزال بيحصل».

أضف تعليق