اليمن تستنكر الصمت الأممي والدولي تجاه الممارسات الحوثية

اليمن تستنكر الصمت الأممي والدولي تجاه الممارسات الحوثيةرئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك

عرب وعالم6-7-2022 | 18:41

استنكر مجلس الوزراء اليمني، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، استمرار الصمت الأممي والدولي، وعدم الوقوف بجدية وحزم، أمام رفض وتنصل مليشيات الحوثي، المدعومة إيرانيًا، من تنفيذ بنود الهدنة الأممية.

وذكر المجلس اليوم الأربعاء: "من غير المقبول استمرار الصمت الأممي والدولي وعدم الوقوف بجدية وحزم أمام رفض وتنصل مليشيات الحوثي عن تنفيذ بنود الهدنة، بما فيها فتح الطرقات وتخصيص عائدات ضرائب وجمارك المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة"، بحسب قناة (اليمن) الفضائية.

وأكد أن "ذلك يشجع الحوثيين على مزيد من التمادي في تحدي الإرادة الشعبية والدولية والقرارات الملزمة، واستمرار زراعة الألغام بشكل عشوائي والخروقات المتكررة واليومية للهدنة الأممية، بالإضافة إلى استمرار حشد الجبهات واستهداف المدنيين وتهديد الملاحة الدولية وتجنيد الأطفال وغيرها".

واستعرض الدكتور معين عبد الملك مستجدات الأوضاع على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية، وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي للحكومة في عدد من القضايا، مشددا على ضرورة تكثيف جهود القوات العسكرية والأمنية في ملاحقة عناصر الإرهاب وإحباط مخططاته لزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

ولفت رئيس الوزراء اليمني إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف حدة انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية على الوضع المعيشي للمواطنين، ومواصلة الوقوف على تطورات الأزمة واتخاذ القرارات الضرورية والعاجلة متى استلزم الأمر، متطرقا إلى الجهود الجارية لتحسين الخدمات في ضوء الاستفادة من التخصيصات العاجلة من الأشقاء لدعم الكهرباء بالمشتقات النفطية.

وجدد حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على إنجاح الهدنة وجهود التهدئة التي يقودها المبعوث الأممي بدعم من الدول الشقيقة والصديقة وإحلال السلام الشامل والعادل والمستدام.

أضف تعليق