ألمانيا تبحث مسألة ألاستغناء عن الغاز الروسي

ألمانيا تبحث مسألة ألاستغناء عن الغاز الروسيالغاز

اقتصاد7-7-2022 | 16:25

أفاد موقع القناة الأولى الألمانية "إيه أر ديه" أن البرلمان الألماني (البوندستاج)، سيبحث اليوم الخميس، مسألة أمن الطاقة ومدى تدخل الدولة في هذا الأمر.

وأشار الموقع إلى أن وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، يريد الاستعداد لحظر روسي محتمل لإمدادات الغاز، لذا سيناقش (البوندستاج) عن أمن الطاقة ومسألة مدى تدخل الدولة، مشيرة إلى أن حالة الطوارئ داخل وزارة الشؤون الاقتصادية، ظلت خلال الشهور الماضية "معلقة من يوم لآخر ومن خبر سيئ إلى آخر".

وأعلن هابيك إنه خلال الأيام المقبلة سيتضح ما إذا كانت روسيا ستواصل توفير كميات أقل من الغاز، أو المزيد من الغاز مرة أخرى، أو عدم توفير غاز على الإطلاق، موضحًا أن الخيار الأخير لن يكون مفاجئا للغاية.

وقال: "أن يوم 22 يوليو الجاري سيكون أشبه بيوم الحقيقة؛ أي بعد الانتهاء من صيانة خط (نورد ستريم 1)، إذ سيتحدد فيه اتجاه إمدادات الغاز الروسي، سواء بالاستمرار حتى فصل الشتاء أو عدمه".

ولفت هابيك إلى إمكانية إعلان مستوى الطوارئ في برلين (المرحلة الثالثة من خطة طوارئ الغاز)، في حالة حظر روسيا لصادراتها من الغاز إلى ألمانيا، موضحًا أن الدولة ستتدخل بموجب مستوى الطوارئ المذكور في سوق الغاز لضمان الإمدادات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2