الصين وكوريا الجنوبية تتعهدان بتوسيع التعاون وتعزيز التبادلات

الصين وكوريا الجنوبية تتعهدان بتوسيع التعاون وتعزيز التبادلاتالصين وكوريا الجنوبية

عرب وعالم8-7-2022 | 11:19

اتفق عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، على توسيع التعاون الثنائي وتعزيز التبادلات بين البلدين.

وقال وانغ، خلال اجتماعه مع بارك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن المحادثة الهاتفية الناجحة التي جرت بين رئيسي الدولتين بشرت بانتقال سلس وبداية جيدة في العلاقات الثنائية.

وأضاف أنه من المصلحة المشتركة للجانبين أن تتطور العلاقات بينهما بشكل جيد، وإلا فسوف يتضرر الجانبان.. لافتا إلى أن هذا شيء كشفته التجربة الناجحة لتنمية العلاقات الثنائية على مدى الثلاثين عاما الماضية.

وأشار وانغ إلى أن الصين مستعدة للعمل مع كوريا الجنوبية لإعادة التأكيد على التطلعات الأصلية لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، والتركيز على التعاون متبادل المنفعة، وإزالة محاولات التشويش الداخلية والخارجية من أجل الحفاظ على الزخم اللازم للتنمية السليمة والمطردة للعلاقات الثنائية.

ومن جانبه، قال بارك إن الجانب الكوري الجنوبي يرى أن الاحترام المتبادل والثقة المتبادلة أمران حاسمان لتنمية العلاقات الثنائية، وسيصبح شريكا للتعاون القائم على قدم المساواة والمنفعة المتبادلة مع الصين، ويدفع نحو نتائج ملموسة بشكل أكبر في التعاون الثنائي بمختلف المجالات.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول الأمن الإقليمي والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2