كريم عبد العزيز: شخصية "كيرة" وطنية من نوع خاص

كريم عبد العزيز: شخصية "كيرة" وطنية من نوع خاصكريم عبد العزيز: شخصية كيرة وطنية من نوع خاص

ثقافة وفنون11-7-2022 | 03:41

استضافت الإعلامية لميس الحديدي نجوم وصناع فيلم كيرة والجن، الذي يعرض في السينمات حاليا وتحدث الفنان كريم عبد العزيز، عن كواليس تحضير الفيلم والصعوبات التي واجهتهم.

وقال كريم عبد العزيز، إن دوره في فيلم " كيرة والجن"، بدأ منذ قراءة الشخصية في الرواية، حيث بدأ الإعداد وتحضير الفكرة بالتعاون مع المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، لافتا إلى أنهما كانا يجهزان للفكرة منذ سنوات وتحديدا من وقت فيلم الفيل الأزرق ".

وأشار إلى أنه وافق على الدور مباشرة بعد مكالمة جرت بينه وبين المخرج مروان حامد أخبره فيها بجاهزية الرواية والسيناريو وهو ما جعله يوافق دون نقاش.

وأضاف: "وافقت بلا نقاش وفرحان بمشاركتي فيه لعدة أسباب أولها الرواية والكتابة والإنتاج والشخصية، التي أقدمها، فهو فيلم سينمائي حتى النخاع والقائمين على التصوير والإخراج والإنتاج وكافة الأبطال كانوا في حالة سينمائية كبيرة، مشيرا إلى فخره بالمشاركة في هذا العمل.

أما عن الشخصية، التي يقدمها في الفيلم، كشف الفنان كريم عبد العزيز، عن أنه يقدم شخصية "كيرة" وهو شخصية وطنية من نوع خاص، حيث ظهر للناس أنه شديد التودد للانجليز وكانت ثورة 1919 ثورة شبابية وهو ماجعله في مرمى الإهانة من قبل زملائه الذين أطلقوا عليه ابن الإمبراطورية الإنجليزية والضغط النفسي عليه من الأهل، الذين شعروا تجاهه بالغضب بسبب تلك التصرفات وقبل إهانة وكسر في مقابل إيمانه بقضيته، وهذة فدائية من نوع خاص، قلما تجد فدائي أو وطني يعيش كل هذه الضغوط من أجل إيمانه بقضية معينة.

وأوضح خلال حواره ببرنامج " كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "أون"، أن الشق الثاني، الذي جعله يقدم الدور هو شق ما أسماه بالصعبانيات لأن البطل "كيرة " رغم فدائيته وبطولاته لكنه لم يوار الثرى في بلده، حيث قتل ودفن في تركيا، قائلاً: "فكرة أن بطل بهذا الحجم وكانت روحه على كفه وأقل حقوقه أنه لم يدفن في بلده عملتلي حالة صعبة وإحساس صعب لأنه صعب عليا أوي ".

كشف الفنان كريم عبد العزيز عن أن أبرز التحديات، التي واجهته على مدار ثلاث سنوات هو تحدي الحفاظ على الحالة حتى تستقر الشخصية طوال هذه الفترة بالاضافة للحفاظ على الوزن.

وكشف ب عن أنه بالرغم من حرصه على فكرة ثبات الوزن إلا أنه شهد زيادة في وزنه ".

وأضاف مازحا:"ثلاث سنوات هحافظ إزاي على الوزن تعرضت لزيادات حتى لو جبتوا ماردونا نفسه لازم هيزيد وزنه في ثلاث سنوات، خاصة في فترة الكورونا ".

كما وجه الشكر للفنان أحمد عز، قائلاً: "استمتعت جداً بالعمل معه نجم كبير جداً ومحترم ويحترم الصناعه وزملاءه ويحترم كل ما هو حوله في الشغل ".

وأكمل:"قالوا في الأول هنتخانق سوا أنا وأحمد عز، ولكن لم يحدث على الاطلاق لم نتحدث في الأسماء ولا الأجور ولا مساحات أدوار سلمنا نفسنا لمروان حامد وقرأنا السيناريو سوياً".

أضف تعليق