بين السحر والخيال.. أكثر الأماكن غموضًا حول العالم

بين السحر والخيال.. أكثر الأماكن غموضًا حول العالمأكثر الأماكن غموضًا حول العالم

منوعات15-7-2022 | 12:19

يوجد العديد من الأماكن حول العالم مثيرة للدهشة، وتحدث فيها أمور غريبة دون وجود تفسير منطقي لحدوثها، وحتى الآن لم نتمكن من معرفة ما يحدث بها حقيقي أم مجرد درب من الخيال، وتستعرض «بوابة دار المعارف»، أكثر الأماكن الغامضة حول العالم.

مثلث برمودا

يعتبر مثلث برمودا الموجود بـ «المحيط الأطلسي»، ويحده الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة وبرمودا وجزر الأنتيل الكبرى، ويعد من أكثر الأماكن غموضًا في العالم، ويرجع السبب وراء غموضه إلى اختفاء الكثير من الطائرات والسفن دون أي تفسير واضح.

ويغطي المثلث حوالي 500000 ميل مربع، بين برمودا وميامي في فلوريدا وسان خوان في بورتوريكو، وعن أسباب اختفاء الطائرات والسفن تتراوح النظريات من اقتراحات النشاط الخارق للطبيعة إلى الفرضيات الأكثر منطقية التي تشير إلى اختلاف البوصلة المغناطيسية، هي السبب في تفقد الاتجاه ومن ثم الاختفاء، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل منطقي واحد ومتفق عليه حول هذه الاختفاءات المستمرة.

جسر أوفرتون

يقع جسر أوفرتون أو كما يُعرف جسر الكلاب المنتحرة في «أسكتلندا»، ويعد من أبرز الأماكن غرابة، فطلقائيًا وعند وصول إلى كلب إلى حافة الجسر سرعان ما يلقى بنفسه إلى الأسفل، وهذه الظاهرة تتكرر منذ أكثر من 50 عامًا.

وجذب تلك المكان قفز ما يزيد عن 300 كلبًا من أعلى الجسر، لكن حتى الآن لم يتم الجواب على السؤال، ما الذي يدفع الكلاب إلى الانتحار.

دوائر الجن

هي عبارة عن بقع من العشب التى لا تنمو، وتقع فى «صحراء ناميبيا»، وتتشكل دوائر الجن وفق أحجام مختلفة ولا يعلوها أي نبات وسطها، كما يتراوح قطر الدائرة الواحدة ما بين مترين و12 مترًا.

ولا تتداخل هذه الدوائر أبدًا مع بعضها البعض، إحدى النظريات لشرح هذا الشيء الغريب هى أن هذه الدوائر تم إنشاؤها بواسطة النمل الأبيض، وهناك تفسير آخر يعتقد أن السبب وراء ذلك هو وجود تنظيم تلقائي لدى النبات، ينمو بموجبه في دوائر منتظمة.

روكاسبرفيرا

بعد أن قُتل طفلي الملكة جوان حاكمة نابولي، بهذه المدينة أصبحت أصبحت من أكثر الأماكن الغامضة غزاة من الجراد، فبعد مقتل هؤلاء الأطفال وبالتحديد في عام 1357، غزا أراضى الإقليم أسراب مخيفة من الجراد، بدون سبب واضح على الرغم من عدم وجود جراد بها من قبل.

وبعد عدة سنوات، وحل وباء الطاعون الذى تسبب في موت نصف سكان الأرض، خلال القرن الـ17، هجر سكان روكاسبرفيرا بأكملهم الإقليم ولم يعد يسكن به أحد، ثم حدث به سلسلة من الزلازل وراء بعضها البعض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2