رئيس الأمن العالمي في «تيك توك» يتنحى عن منصبه

رئيس الأمن العالمي في «تيك توك» يتنحى عن منصبهرئيس الأمن العالمي

تنحى رولاند كلوتير Roland Cloutier، رئيس الأمن العالمي في تيك توك TikTok، عن منصبه، بعد أن واجه التطبيق تدقيقًا شديدًا بسبب وصول الموظفين المقيمين في الصين إلى بيانات المستخدم الأمريكي.

وجاء تنحى رولاند كلوتير، كبير مسؤولي الأمن العالمي في تيك توك TikTok، والذي يشرف أيضًا على الأمن السيبراني، عن منصبه بعد إجراء المسؤولين الأمريكيين لمراجعات وتدقيقات بشأن التطبيق، ما أسفر عن مخاوف أمريكية تتلعق بالخصوصية.

وسيحل كلوتير، الذي يتخذ من فلوريدا مقراً له، محل New Jersian Kim Albarella، الذي تم تعيينه كرئيس مؤقت لمنظمة الأمن العالمي في تيك توك TikTok، على أن يُفعل القرار ويدخل حيز التنفيذ في 2 سبتمبر القادم.

كما وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تقرير BuzzFeed News المفاجئ الذي كشف أن بيانات المستخدم الأمريكي تم الوصول إليها بشكل متكرر من قبل الموظفين المقيمين في الصين.

وكتب Cloutier في مذكرة يوم الجمعة: "مع إعلاننا الأخير حول تغييرات إدارة البيانات في الولايات المتحدة، حان الوقت بالنسبة لي للانتقال من دوري كرئيس تنفيذي للأمن العالمي، إلى دور استشاري استراتيجي يركز على تأثير الأعمال لبرامج الأمان والثقة، والعمل مباشرة مع (الرئيس التنفيذي) شو، وغيره من كبار القادة".

وكان قد انضم كلوتير Cloutier قبل عامين ل تيك توك TikTok للعمل بمجال التعامل مع مشكلات الأمن السيبراني التقليدية، بالإضافة إلى مشكلات أمان البيانات الفريدة ل تيك توك TikTok بسبب ملكيتها الصينية.

ومع ذلك، فإن تيك توك TikTok تعيد تشكيل فريقها الأمني العالمي، كما وأعلنت مؤخرًا عن فريق مخصص لأمن البيانات في الولايات المتحدة يُعرف باسم "USDS "، وهو فريق يعمل كحارس بوابة لمعلومات المستخدم في الولايات المتحدة، مما يقلل من وصول الصين إلى البيانات.

كما وتناقش الشركة هيكلًا سيعمل بموجبه الفريق بشكل مستقل، ولا يخضع لسيطرة أو إشراف شركة تيك توك TikTok في الصين، حسبما ذكرت رويترز سابقًا.

أضف تعليق