محافظ المنوفية يفتتح مدارس ميت ربيعة الثانوية والأمل للصم وضعاف السمع

محافظ المنوفية يفتتح مدارس ميت ربيعة الثانوية والأمل للصم وضعاف السمعمحافظ المنوفية

محافظات17-7-2022 | 17:47

افتتح محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمركز ومدينة منوف استكمالا لمسيرة التنمية الشاملة لتطوير كافة الخدمات ورفع كفاءتها بمختلف القطاعات، رافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية الدكتورة أماني قرني، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية المهندسة وفاء صبحي، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف وحيد عبد ربه.
وشملت مدرسة "ميت ربيعة الثانوية" إنشاء جديد باستثمارات بلغت 6 ملايين جنيه وبإجمالي 15 فصلا دراسيا حيث أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة وتفقد عدد من الفصول الدراسية ومحيط المدرسة.
وأشاد المحافظ بمستوى حجم الأعمال والإنشاءات المنفذة على أرض الواقع، ووجه المحافظ مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بسرعة توريد التجهيزات اللازمة لكافة المدارس التي من المقرر دخولها الخدمة بنطاق المحافظة حفاظاً على انتظام العملية التعليمية.. مشيراً إلى أن التوسع في إنشاء تلك المدارس ستسهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول الدراسية.
كما افتتح المحافظ مدرسة الأمل للصم و ضعاف السمع " إحلال كلي" بتكلفة تزيد عن 5.6 مليون جنيه وإجمالي 13 فصلا دراسيا حيث أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة، وتفقد عدد من الفصول الدراسية المجهز لذوي الهمم والورش والمكتبة.
وأوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية المهندسة وفاء صبحي أن المدرسة تضم مراحل ابتدائي، وإعدادي، وثانوي وتتكون من عدة أقسام وورش متنوعة منها النجارة، والملابس الجاهزة، والسباكة، والزخرفة وذلك لتقديم الخدمات التعليمية المميزة لذوي الهمم من أبناء قري مركز منوف.
وكلف المحافظ مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بحصر كافة الاحتياجات والتجهيزات اللازمة للورش لتوفيرها في أسرع وقت، وذلك في إطار دعم المحافظة الكامل لذوى الهمم وتلبية مطالبهم وتحقيق طموحاتهم كونهم جزء لا يتجزأ من أفراد المجتمع.
وافتتح المحافظ مدرسة العميد "محمود عادل عبد الواحد القارح التجريبية" إنشاء جديد بتكلفة تزيد عن 10.5 مليون جنيه بالجهود الذاتية وبإجمالي 28 فصلا دراسيا، وخلال تفقده أعرب المحافظ عن شكره وتقديره لكل من ساهم في بناء هذا الصرح التعليمي المتميز، مشيداً بمجهودات ومساهمة منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والمشاركة المجتمعية الفعالة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.. مؤكدا حرص الدولة على الاهتمام والنهوض بالمنظومة التعليمية واتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها على الإبداع والابتكار كون قطاع التعليم أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.
وتابع المحافظ أعمال التطوير بحديقة تحيا مصر لذوي الهمم بمدينة منوف ، حيث تفقد المحافظ الحديقة المقامة على مساحة 600 متر مربع، وبتكلفة 1.5 مليون جنيه، وتضم مبني إداري وبرجولات ومقاعد للمواطنين ومساحات خضراء بهدف المساهمة في إيجاد متنفساً حضارياً وجمالياً للمواطنين، ووجه المحافظ رئيس المدينة بإنشاء إدارة للإشراف على الحديقة لضمان الحفاظ على ما تم تطويره، وكذا تكثيف الجهود للانتهاء من كافة الأعمال التطوير بممشي منوف البحري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2