النمسا وسلوفاكيا تبحثان تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

النمسا وسلوفاكيا تبحثان تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانياالحرب فى اوكرانيا

عرب وعالم18-7-2022 | 13:22

بحث المستشار النمساوي كارل نيهمر، اليوم الإثنين، مع رئيس وزراء سلوفاكيا إدوارد هيجر - الذي يزور فيينا حاليا - القضايا الأوروبية والدولية الراهنة وفي مقدمتها العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكر بيان للمستشارية النمساوية،أن رئيسي الحكومتين ناقشا أيضا العلاقات الثنائية والطاقة النووية.

ونوه البيان إلى أن المستشار النمساوي كرر خلال المحادثات مرة أخرى موقف بلاده السلبي تجاه الطاقة النووية استنادا لما جاء في البرنامج الحكومي.


وأوضح البيان أن سلوفاكيا هي واحدة من أكبر الدول الداعمة ل أوكرانيا على الصعيدين السياسي والعسكري، وهي ملتزمة بدعم انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن سلوفاكيا واحدة من الدول التي تعتمد بشكل كبير على روسيا في إمدادات النفط والغاز ومع ذلك فقد تم تقليل هذا الاعتماد مؤخرًا من خلال شراء الغاز النرويجي والغاز الطبيعي المسال، بينما لا تزال سلوفاكيا تعتمد على إمدادات الوقود الروسية لمحطاتها للطاقة النووية.

"الخارجية الفلسطينية" تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن جرائم المستوطنين

حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن وجود جرائم وانتهاكات لميليشيات المستوطنين وكتائبهم المسلحة.

وقالت الوزارة ـ في بيان صحفي ـ " إن أذرع دولة الاحتلال المختلفة، تشرف على مدار الساعة على إنشاء هذه المليشيات وتسليحها وتمويلها ورعايتها وحمايتها، وتتعامل معها كعناصر ومنظمات فوق القانون، ما دامت تنفذ أجندة إسرائيل الاستعمارية على حساب الأرض الفلسطينية"، كما حملت الوزارة، الاحتلال المسؤولية عن تداعيات اعتداءاته المتواصلة والجرائم بحق الفلسطينيين.

وأدانت الوزارة، بحسب البيان،" انتهاكات واعتداءات المستوطنين وميليشياتهم الإرهابية المنظمة والمسلحة ضد الفلسطينيين وأراضيهم ومساكنهم في عموم الضفة الغربية المحتلة، والتي تتم بحماية وإسناد جيش الاحتلال وشرطته".

وسلط البيان، الضوء على هجوم 20 مستوطنا مسلحا على مساكن عرب المليحات في المعرجات وإرهاب المواطنين، وانتهاكاتهم أيضا في نبع العوجا وإلقاء الحجارة على المركبات والمارة، في محاولة لتكريس مصادرة وسرقة نبع الماء والمنطقة المحيطة بها لصالح المستوطنين.

أضف تعليق