ألمانيا: نعمل على تسليم توربين «نورد ستريم1» لروسيا

ألمانيا: نعمل على تسليم توربين «نورد ستريم1» لروسياتوربين نورد ستريم

عرب وعالم18-7-2022 | 17:24

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، أنها تعمل على تسليم روسيا توربين غاز لخط أنابيب "نورد ستريم 1"، حتى لا يكون ذريعة لوقف توريد الغاز.

وحسبما نقلت تقارير رسمية، قالت المتحدثة باسم وزير الاقتصاد الألمانى، روبرت هابيك، اليوم الإثنين، إنها لا تستطيع تقديم أى معلومات حول مكان وجود ال توربين أو موعد نقله إلى روسيا لأسباب تتعلق بقضايا أمنية، مشيرة إلى تصريحات شركة "سيمنز إنرجى" الألمانية للطاقة التى أوضحت أنه يجرى بذل كافة الجهود لضمان نقل ال توربين واستخدامه فى أسرع وقت ممكن.

ووفقًا لوكالة "بلومبرج" الإخبارية، فقد أرسلت كندا توربين "سيمنز إنيرجى" إلى ألمانيا، أمس الأحد، إذ يستخدم هذا ال توربين لمحطة "بورتوفايا" الروسية لخط أنابيب الغاز "نورد ستريم1"، وذلك بعدما تمت صيانته فى كندا.

ووفقًا لما نقلته الوكالة عن صحف روسية، تتوقع مصادر أن يصل ال توربين إلى روسيا فى 24 يوليو الجارى، وسيستغرق إعداده فى الموقع ثلاثة أو أربعة أيام أخرى.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، إنه بحسب معلومات الوزارة، تستخدم روسيا ال توربين حتى الآن كذريعة، مضيفة فى الوقت ذاته "أنه توربين بديل، ومع ذلك فإننا نبذل قصارى جهدنا لإنهاء هذه الذريعة وفقا لمعلوماتنا، فإن هذا ال توربين عبارة عن توربين بديل كان مخصصًا للاستخدام فى سبتمبر المقبل".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2