الخارجية العراقية: قصف "دهوك" يعد استهدافا لأمن العراق واستقرار شعبه

الخارجية العراقية: قصف "دهوك" يعد استهدافا لأمن العراق واستقرار شعبهمدينة دهوك

عرب وعالم20-7-2022 | 20:17

أكدت وزارة الخارجية العراقية أن القصف على مدينة "دهوك" شمالى البلاد يعد استهدافا لأمن العراق واستقرار شعبه، مشيرة إلى رفضها القاطع لهذه الانتهاكات التي تخالف المواثيق والقوانين الدولية.

وأدانت وزارة الخارجية في بيان لها أوردته وكالة الأنباء العراقية واع ،بأشد العبارات القصف الذي استهدف منتجعا سياحيا في قضاء "زاخو" اليوم، مؤكدة أن هذه المواقف تمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق وتهديدا واضحا للآمنين من المدنيين، الذين لقى عدد منهم مصرعهم وجرح آخرون جراء هذا القصف.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين وعضوية عدد من القادة الأمنيين بهدف الوقوف على تفاصيل دقيقة حول الطرف المعنى بالاستهداف، مشددة على أنه سيتم اتخاذ أعلى مستويات الرد الدبلوماسى بدءا من اللجوء إلى مجلس الأمن وكذلك اعتماد كافة الإجراءات الأخرى المقررة في هذا الشأن.

وكانت خلية الإعلام الأمنى العراقى قد أعلنت، في وقت سابق، مقتل 8 أشخاص وإصابة 23 آخرين جراء تعرض مصيف قرية "برخ" في ناحية "دركار" التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف، مشيرة إلى أن جميعهم من السياح المدنيين وتم إخلائهم إلى قضاء زاخو.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2