دينيش جاناواردينا يؤدى اليمين الدستورية رئيسا للوزراء في سريلانكا

دينيش جاناواردينا يؤدى اليمين الدستورية رئيسا للوزراء في سريلانكاسريلانكا

عرب وعالم22-7-2022 | 10:20

أدى " دينيش جاناواردينا"، اليوم الجمعة ، اليمين الدستورية رئيسا للوزراء في سريلانكا.

وقد أدى جاناواردينا اليمين أمام الرئيس السريلانكى " رانيل ويكريميسينج " فى مكتب رئيس الوزراء بالعاصمة السريلانكية "كولومبو" ، اليوم ، وذلك في أعقاب المناقشات التى أجريت داخل حزب " بودوجانا بيرامونا " السريلانكى أمس.

وذكرت صحيفة " ديلى ميرور " السريلانكية التى أوردت النبأ أن جاناواردينا يبلغ من العمر 73 عاما ، وانه كان يمثل حزب " بودوجانا بيرامونا " في البرلمان ، وقد تم تعيينه ليصبح رئيس الوزراء الخامس عشر لسريلانكا.

وقالت الصحيفة إن جاناواردينا كان يشغل منصب وزير الداخلية فى شهر أبريل الماضى خلال عهد الرئيس السابق جوتابايا راجاباكسا ، ولكن بعد فرار راجاباكسا من سريلانكا واستقالته من منصبه ، أدى رئيس الوزراء السابق رانيل ويكريميسينج اليمين كرئيس ل سريلانكا يوم 21 يوليو ، وانه يعتبر الرئيس الثامن لسريلانكا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر مسئولة وصفت هذه الإجراءات بأنها بمثابة محاولة لاستئناف العمل المتوقف ،وانه بمجرد أن يجتمع البرلمان السريلانكى يوم 27 يوليو ستجرى مناقشات بشأن تشكيل حكومة وطنية ، وحينما تنضم أحزاب سياسية إلى تلك الحكومة سيتم إجراء تعديل وزاري لتضم الحكومة وزراء جدد من هذه الأحزاب .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2