عيد ميلاد سمية الألفي.. تزوجت من فنان وملحن ومخرج ومطرب

عيد ميلاد سمية الألفي.. تزوجت من فنان وملحن ومخرج ومطربعيد ميلاد سمية الألفي.. تزوجت من فنان وملحن ومخرج ومطرب

ثقافة وفنون23-7-2022 | 11:42

تحتفل النجمة سمية الألفي، اليوم السبت، بعيد ميلادها الـ69، حيث ولدت في 23 يوليو عام 1953، وهي تعد من أبرز فنانات جيلها، وتميزت بأدوراها الهادئة، وخلال مشوارها الفني أثرت عالم السينما والدراما بالعديد من الأعمال الفنية الرائعة.

ترصد «بوابة دار المعارف»، محطات من حياتها.

نشأتها

ولدت «سمية يوسف الألفي»، في 23 يوليو عام 1953 بمحافظة الشرقية، وبعد اتمام المرحلة الثانوية التحقت بكلية الآداب قسم علم الاجتماع.

مشوارها الفني

دخلت سمية الألفي عالم الفن وهي تبلغ من العمر 25 عامًا، وكان من خلال وردها في مسلسل «أفواه وأرانب»، عام 1978 ومن هنا توالت عليها الأدوار لتقدم العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المتميزة.

من أبرز أعمالها: العطار والسبع بنات، ليالي الحلمية، الرايا البيضا، بوابة الحلوانى، القرداتي، فقراء لكن سعداء، الطوفان، علي بيه مظهر و40 حرامي، رحلة المليون، قلب الأسد، الأقدار، ميراث الريح، لا أنام، قطار منتصف الليل، منشية البكري، قلب من ذهب، شاطئ الخريف، سنوات الغربة.

حياتها الأسرية

تزوجت سمية الألفي أربع مرات، كانت المرة الأولى من النجم الراحل فاروق الفيشاوي، وأثمر عن زواجهما أبناءهما: عمر، والفنان أحمد الفيشاوي.

ثم تزوجت من الملحن مودي الإمام بعد طلاقها من فاروق الفيشاوي وانتهت الزيجة بالانفصال دون إنجاب.

وتزوجت من المخرج جمال عبدالحميد، ولكن لم تستمر الزيجة طويلاً ليحدث الانفصال، وتزوجت للمرة الأخيرة من المطرب مدحت صالح وانفصلا أيضًا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2