الجزائر والعراق يؤكدان أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العمل العربي المشترك

الجزائر والعراق يؤكدان أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العمل العربي المشتركوزارة الخارجية الجزائرية

عرب وعالم24-7-2022 | 15:00

أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي أهمية ودور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العمل العربي المشترك عبر المساهمة في إسماع أصوات الشعوب العربية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب العراقي، امس /السبت/ لوزير الخارجية الجزائري في ختام زيارته الرسمية للعراق؛ بصفته مبعوثا خاصا للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان اليوم/الأحد/- أنه تم، خلال هذا اللقاء، استعراض آفاق تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين، لاسيما التعاون الثنائي في المجال البرلماني، وسبل الارتقاء به عبر تكثيف تبادل الزيارات، وتشكيل لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة.

وبحسب البيان، أكد الجانبان أهمية الدبلوماسية البرلمانية في طرح الأفكار والرؤى التي من شأنها إثراء مداولات القادة العرب أثناء القمة العربية المرتقبة بالجزائر، والانخراط في الجهود الرامية لتحقيق قمة شاملة وجامعة تضمن الاستجابة الفعلية للتحديات الراهنة المطروحة على مستوى الفضاء العربي.

وفي ختام اللقاء، أعرب الحلبوسي عن عميق شكره للوزير الجزائري لعمامرة على زيارته الناجحة للعراق، والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك الآفاق الرحبة التي تنتظر هذه العلاقة الاستراتيجية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2