تحالف الأحزاب اليمنية يدين استهداف الحوثيين للأطفال في تعز

تحالف الأحزاب اليمنية يدين استهداف الحوثيين للأطفال في تعزتحالف الأحزاب اليمنية

عرب وعالم24-7-2022 | 15:07

أدان التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، قصف مليشيات الحوثي حي الروضة بتعز، مستهدفة تجمعا للأطفال، ما أدى إلى وفاة طفل، وإصابة 11 آخرين ، وذلك بالتزامن مع زيارة المستشار العسكري للمبعوث الأممي، رئيس لجنة التنسيق للشؤون العسكرية، الجنرال أنتوني هايورد للمدينة لتثبيت الهدنة .

واستنكر التحالف الوطني - في بيان أوردته قناة "اليمن" الإخبارية" /الأحد/ - العدوان الهمجي الغاشم الذي تشنه مليشيات الحوثي على أهالي قرية خبزة في منطقة قيفة رداع بمحافظة البيضاء منذ أيام، ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح، وسط صمت إقليمي ودولي مخز وغير إنساني .


وطالب البيان مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بسرعة التحرك لحماية وإسناد كل فئة تتعرض للظلم أو حراك شعبي يقف في وجه المليشيات ويدافع عن حق اليمنيين في الحياة وفي الحرية وفي الكرامة الإنسانية.


وأشار البيان إلى أن الشعب اليمني عانى الويلات جراء إرهاب مليشيات الحوثي يوميا وعلى مدى ثماني سنوات من حربها المستمرة والشاملة على كل شيء في البلاد، في الوقت الذي يواصل المجتمع الدولي تكبيل الحكومة اليمنية باتفاقيات وفرض المزيد من الضغوط للالتزام بالهدنة المعلنة، بينما يطلق يد المليشيات للاستمرار في التنكيل بالشعب اليمني وتعميق المعاناة.


وحث التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، المبعوث الأممي هانس جروندبرج على القيام بدوره إزاء استمرار مسلسل الخروقات اليومية التي ترتكبها مليشيات الحوثي ورفضها الانصياع للإرادة الدولية في تحقيق السلام وإنهاء الحرب، مشددا على ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق الهدنة في فتح الطرقات الرئيسة في تعز وكل المحافظات وإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا، وصرف رواتب موظفي الدولة.

أضف تعليق