الإيسيسكو ومؤسسة أمريكية للأطفال تناقشان تعزيز التعاون المشترك

الإيسيسكو ومؤسسة أمريكية للأطفال تناقشان تعزيز التعاون المشتركالإيسيسكو

عرب وعالم1-8-2022 | 18:44

بحث قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع مؤسسة "كايلاش ساتيرثي" للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية، سبل التعاون والشراكة بين المنظمة والمؤسسة، في مجالات التربية والتعليم، ومكافحة عمل الأطفال وضمان حقوقهم.

واستعرضت المديرة التنفيذية لمؤسسة "كايلاش ساتيرثي" للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية أنجالي كوشار، مع ممثلي (الإيسيسكو)، أبرز البرامج والمشروعات التي تنفذها المنظمة، في إطار رؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية، الرامية إلى ضمان الحق في التعليم الجيد والشامل للجميع، والمساهمة في مكافحة عمالة الأطفال، وإعادة المتسربين من المدارس إلى صفوف الدراسة.

وبحث الجانبان سبل وآليات تعزيز التعاون بين (الإيسيسكو) ومؤسسة (كايلاش ساتيارثي) للأطفال، لتحقيق أهدافهما، وفي مقدمتها ضمان الحق في التعليم، للإسهام في تحقيق التنمية الشاملة، عبر التنفيذ المشترك لعدد من البرامج والمشروعات والأنشطة العملية ذات النتائج الملموسة، حيث تم الاتفاق على بناء شراكة فعاله بين المنظمة والمؤسسة.

وتطرق الاجتماع إلى دعوة مؤسسة (كايلاش ساتيارثي) للأطفال للمشاركة في الحدث الموازي، الذي ستنظمه (الإيسيسكو) في نيويورك، بالتزامن مع قمة تحويل التعليم 2022، المقرر انعقادها في شهر سبتمبر المقبل خلال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2