أغرب المزارات السياحية في العالم.. بينها بوابات الجحيم

أغرب المزارات السياحية في العالم.. بينها بوابات الجحيمأغرب المزارات السياحية في العالم

منوعات1-8-2022 | 19:12

تضم الكرة الأرضية الكثير من الأماكن المثيرة للدهشة، واللافتة للانتباه والتي تدور حولها التساؤلات، وبعضها يكون من الممتع زياراتها وبعضها لا يمكن الاقتراب منها، وتقدم «بوابة دار المعارف»، أغرب المزارات السياحية حول العالم.

غابة الأشجار الملتوية

جميعنا اعتدنا على روية الأشجار بشكلها المستقيم أو به بعض الأعوجاج البسيط بسبب كبر حجمها أو مرور بعض السنين عليها، ولكن غابة الأشجار الملتوية التي تقع بـ «ببولندا»، تختلف عن جميع غابات العالم، وهي عبارة عن طبيعي مكون من أشجار الصنبور التي سميت بالأشجار «المشوهة».

ويرجع ذلك إلي إنحاء كل شجرة في الغابة بشكل حاد نحو الشمال، فوق الأرض مباشرة، ثم تنحني للخلف في وضع مستقيم بعد رحلة جانبية من ثلاثة إلى تسعة أقدام، وحتي الآن لا يوجد سبب طبيعي يوضح سبب انحاء تلك الأشجار.

بوابات الجحيم

تقع بوابات الجحيم في صحراء «تركمانستان»، وهي عبارة عن حفرة منصهرة شاسعة في حجم ملعب كرة القدم، وتم اكتشافها عام 1971، عندما كان عدد من المهندسين الروس يقومون بعمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في المنطقة وخلال التنقيب عقباه انهيار أرضى نتج عنه تلك الحفرة التي عرفت باسم «بوابة الجحيم».

وسميت بهذا الاسم لأن تستعر نيرانها منذ عقود، لكن أصل هذه الحفرة لا أحد يعلم عنه شيئ، ورغم أن بوابة الجحيم تقع على بعد 150 ميلاً من عاصمة تركمانستان، فإن تلك المسافة لم توقف تدفق مئات السياح إليها وتعتبر من أكثر الأماكن جذب السياحة.

نهر هيناتوان المسحور

يقع نهر هيناتوان المسحور في «الفلبين»، يعتبر أهم وأجمل منظر طبيعي في العالم، يتميز النهر بألوانه المندمجة في بعضها البعض والمتغيرة حيث إنه يتغير كل فترة دون سبب واضح وأعماقه غير المستكشفة.

ولكن الأغرب من تغير لونه دون السبب هو أن الصيادين لم يستطيعوا أن يصطادوا أسماك من هذا النهر علي الرغم من كثرة المحاولات بجميع الطرق، ومن هنا اطلق عليه «النهر المسحور».


السلم إلى الجنة

يعد بما يعرب بـ «السلم إلي الجنة» أحد المعالم السياحية في ولاية «هاواي»، والمقصد الأول للباحثين عن الإثارة، حيث يتكون السلم من 3922 درجة.

وتم بناءه في 1943 لأغراض عسكرية، لمشاهدة البلاد من النقطة الأعلى بها.

أضف تعليق