أروابارينا يكشف برنامج إعداد المنتخب الإماراتي

أروابارينا يكشف برنامج إعداد المنتخب الإماراتيأروابارينا يكشف برنامج إعداد المنتخب الإماراتي

رياضة2-8-2022 | 17:19

كشف الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات، عن برنامج إعداد "الأبيض" للاستحقاقات المقبلة، وسلط الضوء على الأهداف التي يسعى لتحقيقها مع المنتخب في المستقبل.

جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم، في مقر اتحاد الكرة بدبي، وأوضح أنه سيتابع تحضيرات الأندية في معسكراتها الخارجية.

وأوضح أن البداية ستكون في هولندا لمتابعة تدريبات الوصل، ثم الجزيرة، وحضور المباراة الودية بين الفريقين، ليغادر من هناك للنمسا لمتابعة معسكري الوحدة والشارقة، ثم إلى المانيا لمتابعة العين.

وبين أن هناك تغييراً كبيراً حدث في الأجهزة الفنية للفرق، وسيلتقي بهم للتشاور، مقدماً شكره للأندية.

وحول منهجية العمل خلال الفترة المقبلة وآلية اختيار اللاعبين، قال: "منهجية العمل ستكون تكملة لما بدأناه سابقاً، ومن المهم التواصل مع المدربين والمعدين البدنيين بالأندية، وسيكون هناك حضور لمباريات الدوري".

وأضاف: "فيما يخص عملية اختيار اللاعبين، نعتمد على مشاهدتهم في التدريبات والمباريات، وهناك توجه أكثر إلى فئة الشباب، وأتمنى أن ينتهزوا الفرصة، ويقدموا أنفسهم بالصورة الفنية المطلوبة".

وحول أهداف المنتخب في المرحلة المقبلة، قال: "أتيت إلى هنا للمنافسة على البطولات التي سنشارك فيها خلال الفترة المقبلة، وتطور المسابقات المحلية من الناحية الفنية، سيكون له انعكاس إيجابي تلقائي على المنتخب".

وأوضح المدرب أن المنتخب سيقيم معسكراً خارجيا أيام الفيفا في الفترة من 18 وحتى 28 سبتمبر/أيلول المقبل، مع أداء مباراة أو مباراتين وديتين ستحددان لاحقاً.

وبين انه سيستعين ب 23 لاعباً، وسيقوم بتجربة بعض اللاعبين الشباب للوقوف على مدى جاهزيتهم والانسجام مع الفريق الأول.

وكشف عن معسكر آخر داخلي للمنتخب في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مشيراً إلى انه سيلعب مباراتين مع منتخبين سيتم تحدديهما لاحقا.

وتحدث عن المرحلة السابقة قائلاً: "لسنا سعداء بما انتهت إليه التصفيات، وصحيح كانت هناك بعض الأمور الإيجابية، لكننا نستطيع أن نتطور أكثر خاصة في الجانب البدني، وشاركت هذه الآراء مع مدربي فرق الأندية". وأكمل: "علينا تطوير المستوى البدني للاعبين وصولاً إلى مستوى المنتخبات الكبيرة القادرة على المنافسة، وانا متأكد من أننا نستطيع تحقيق ذلك".

وأضاف: "بالنسبة لمباراة استراليا الأخيرة في ملحق المونديال، بذل اللاعبون مجهودات كبيرة، وبعد المباراة كانت هناك مشاعر حزن بعد الخسارة، ومشاعر اللاعبين مهمة بالطبع لأنها تعبر عن غيرتهم على الشعار".

وتابع: "يجب علينا أن نلعب بطريقة جماعية أكثر، ونحن في حاجة إلى مزيد من العمل والانسجام".

وشدد المدرب على أهمية أن يعمل الجميع للوصول الى هذا الهدف بالتأهل إلى مونديال 2026، بعد زيادة عدد مقاعد قارة آسيا، لافتاً إلى أن جميع المنتخبات ستجتهد، لكن ما يهمه هو المنتخب.

وقال: "سنعمل معاً لتحقيق هدفنا، وأتمنى أن يتطور مستوى دورينا فنيا وتحقق الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية نتائج أفضل، لينعكس هذا الأمر على المنتخب".

وأبان المدرب أن المعسكرات مهمة بالنسبة للمنتخب، لتكثيف العمل مع اللاعبين، إضافة إلى متابعة عناصر المنتخب مع أنديتهم بالتواصل مع المدربين.

وأعتبر وجود مدربين مميزين في الدوري أمراً إيجابياً، مطالباً اللاعبين بالاستفادة من خبرات المدربين الكبار.

وجدد المدرب ثقته باللاعبين المحليين، وبين أن لديهم الفرصة للتغيير للأفضل وصولاً للمستوى المطلوب وقيادة المنتخب لتحقيق نتائج أفضل. وشدد على أهمية تطوير الجانب البدني والالتزام بالتغذية الصحية السليمة، سعياً للوصول الى الجاهزية التي تمكنهم من القيام بمهامم على أكمل وجه.

وقال: "نجتهد لصناعة جيل جديد من اللاعبين المميزين لمستقبل كرة القدم الإماراتية، ليكونوا إضافة إلى اللاعبين الكبار الذين قدموا الكثير للمنتخب، ولا زالوا قادرين على العطاء وتقديم ما يمكن (الأبيض) من المنافسة في مختلف البطولات".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2