بالأرقام.. تقديم ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو ونيمار

بالأرقام.. تقديم ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو ونيماربالأرقام.. تقديم ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو ونيمار

رياضة5-8-2022 | 17:55

عاش المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، كبرى صفقات برشلونة هذا الصيف، أول أيامه العظيمة في كامب نو، اليوم الجمعة.

وذلك عندما التقى بأكثر من 55 ألف مشجع، جاءوا للترحيب بقدومه، في واحد من أكبر عروض التقديم بتاريخ النادي الكتالوني.

وبحسب البارسا، فقد حضر 59 ألفا و26 مشجعا إلى الملعب، في حشد يذكر بعقود مضت، حين تعاقد النادي مع الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، في عام 1982، رغم أنه في ذلك الوقت كان التقديم للفريق بأكمله.

ولرؤية اللمسات الأولى ل ليفاندوفسكي بقميص برشلونة، كانت الجماهير الحاضرة أكبر عددا من تلك التي ذهبت لتحية البرازيلي نيمار جونيور، في عام 2013 (56 الف مشجع)، أو السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، حينما ارتدى قميص البلوجرانا للمرة الأولى، في 2009 (50 ألف مشجع).

وكان هذا العدد أكبر أيضا مقارنةً بتقديم البرازيلي رونالدينيو في عام 2003 (20 ألف مشجع)، أو حينما انضم تيري هنري ل برشلونة في صيف 2007 (35 ألف شخص).


ونزل ليفا صاحب الـ33 عاما، والقادم من بايرن ميونخ الألماني، لأرض الملعب مرتديا القميص رقم 9، المملوك حتى الآن للهولندي ممفيس ديباي، وذلك بقرار من رئيس النادي خوان لابورتا، ما أثار حماسة جماهير كامب نو.

وأطلق المهاجم البولندي أولى كلماته بلغة إقليم كتالونيا، قائلا "أنا سعيد للغاية لوجودي في برشلونة"، الذي وقع معه على عقد يمتد لـ4 مواسم.

وفي وقت لاحق، في غرفة الصحافة، أقر اللاعب بأن الاستقبال الودي من قبل الجماهير كان أمرا "لا يصدق".

وأوضح "من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة لوصف مشاعري، عندما رأيت المشروع اتخذت القرار".

وأضاف ليفاندوفسكي "أعلم أن برشلونة قادم من لحظات صعبة، لكن كل شيء سيكون أفضل بكثير.. زملائي يمتلكون الكثير من المقومات والإمكانيات، وبهذا الفريق سنكون قادرين على تقديم الكثير من الأمور الجيدة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2