مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" يفتح باب التسجيل لدورته الثانية عشرة

مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" يفتح باب التسجيل لدورته الثانية عشرةمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

ثقافة وفنون5-8-2022 | 21:12

أعلن السيناريست سيد فؤاد، مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن فتح باب التسجيل وإطلاق استمارة المشاركة للأفلام الراغبة بالمشاركة في الدورة الثانية عشرة، والتي ستعقد في الفترة من 3 إلى 9 فبراير 2023.

وكشفت المخرجة عزة الحسيني المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للمهرجان، أن مسابقة أفلام الشتات "الدياسبورا"، والتي تم اطلاقها بدورة ال مهرجان السابقة، ستستمر ضمن مسابقات ال مهرجان نظرا لأهميتها الكبيرة في اجتماع صناع الأفلام الأفارقة في الأقصر سواء كانوا يعيشون في القارة الأفريقية أو يقيمون في أماكن أخرى.

وأضافت الحسيني أن هذه المسابقة تمثل فرصة لتعزيز التواصل بين الأجيال الأفريقية الجديدة وبلدانهم الأصلية، مشيرة إلى عودة مسابقة أفلام الطلبة المصريين التي تتيح لل مهرجان اكتشاف أحدث إبداعات صناع الأفلام من الشباب الصاعد.

وأعلنت إدارة ال مهرجان عن أنه استمرارا لتكريم السينما الأفريقية في جميع أنحاء القارة السمراء، سيقوم مهرجان الأقصر بتكريم السينما السنغالية وصناع أفلامها، حيث تم الإعلان رسميا عن كون دولة السنغال ضيف شرف لهذه الدورة، ووضعت الإدارة شروطا واضحة للتقديم في المسابقات الرسمية لل مهرجان حيث يجب أن يكون مخرج الفيلم أفريقيا ويجب أن يتناول الفيلم موضوعات متعلقة بحياة الأفارقة، وفيما يخص مسابقة "الشتات" فيجب أن يكون المخرج أيضا من أصل أفريقي لكنه يعيش خارج القارة الأفريقية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة