إستمتعي بصيف ذو رائحة منعشة

إستمتعي بصيف ذو رائحة منعشةإستمتعي بصيف ذو رائحة منعشة

منوعات6-8-2022 | 02:41

فصل الصيف يختلف عن فصل الشتاء في إختيار العطر فمع شدة حرارة الجو نحتاج إلى عطور منعشة بها مزيج من رائحة الورود و الفواكه وتعتمد على الحيويّة، والرقّة، والانتعاش.

والصيف لديه صيغ عطرية تتناسب معه فالكولونيا وهي خليط من الكحول والحمضيّات التي تُضاف إليها أحياناً بعض اللمسات العطريّة. تتميّز عادةً بطابعها المنعش، وهي تتكوّن من مواد أوليّة طبيعيّة وتكون قليلة التركيز مما يسمح باستعمالها بوفرة على أماكن مختلفة من الجسم. تُستعمل الكولونيا بعد الاستحمام، في الصباح، بعد ممارسة الرياضة. يمكن إضافتها أيضاً إلى مياه الاستحمام أو الماء التي توضع في خزّان مياه المكواة لتعطر الثياب أثناء كيّها. اختاروها بنفحات الحمضيّات إذا كنتم تبحثون عن تأثير حيوي وبرائحة اللافندر إذا كنتم تُفضّلون التأثير المهدئ والذي يُساعد على الاسترخاء.
والماء المنعش وهو الصيغة المُخفّفة من ماء التواليت، يناسب الأوقات التي يكون فيها الطقس حاراً جداً أو فترات الاستجمام خلال عطلات نهاية الأسبوع عند البحث عن عطر يختلف عن الذي نستعمله عادةً. قد يعتمد الماء المنعش على نفحات الحمضيّات أو على نفحات خضراء، أو بحريّة، أو مُفعمة بأريج الفاكهة...فهي متوفرة بصيغ تُرضي جميع الأذواق. هي أقل تركيزاً عادةً من ماء التواليت ولذلك يُنصح بتكرار استعمالها مرّات عدّة في اليوم للحفاظ على الانتعاش المرافق لاستعمالها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2