العلاج بالتدليك من احدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل

العلاج بالتدليك من احدث طرق علاج الاكتئاب في المنزلالعلاج بالتدليك من احدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل

منوعات6-8-2022 | 03:26

منال سليم

تعتمد معظم علاجات اللمس علي فكرة أن العقل و الجسم مترابطان وترتبط صحتك الجسدية وسلامتك العاطفية ارتباطا وثيقا والاعتقاد هو أنه عندما يكون جسمك مسترخيا يمكن لعقلك أن يصبح بصحة أفضل مما يقلل من الاكتئاب ويعزز العافيه بشكل عام
يُفضل كثير من مرضى الاكتئاب عدم الاستعانة بالعلاجات الدوائية أو العلاج المعرفي السلوكي وزيارة الطبيب النفسي. في حين يوجد العديد من طرق علاج الاكتئاب المنزلية، التي تساعد في العلاج بشكل فعّال.
في السطور التالية، نستعرض معًا أحدث طرق علاج الاكتئاب في المنزل بحسب

-التأمل واليوجا

اليوجا من أبرز العلاجات المنزلية الفعالة للاكتئاب
يوصف التأمل أحيانًا بأنه حالة متغيرة من الوعي، يمكن أن يساعدك على الاسترخاء؛ مما يساعد في علاج الاكتئاب. واليوجا جزء من التأمل، مع حركات خاصة ب الجسم وتقنيات التنفس، فتساعدك على الاسترخاء أيضاً.

-التخيل الموجه
التخيل الموجه هو أسلوب للاسترخاء يمارسه أيضًا بعض المتخصصين الذين يستخدمون الارتجاع البيولوجي، وباستخدام التخيل الموجه ستفكرين في صور ذهنية جيدة، مثل أمواج المحيط، أو ربما صور للتحكم في مرضك أو علاجه.
يقول الأشخاص الذين يستخدمون هذه التقنية إن هذه الصور الإيجابية يمكن أن تخفف من حالتهم.

-ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على علاج الاكتئاب في المنزل
يمكن لأشكال مختلفة من التمارين أن تقلل من التوتر، وتساعد على الاسترخاء، مما يقلل من أعراض الاكتئاب.
ويمكن أن تحسّن التمارين الرياضية أيضًا طاقتك وتوازنك ومرونتك، وبشكل عام، هي طريقة آمنة وفعّالة وسهلة لتحسين صحتك.

-العلاج بالموسيقى
يمكن اعتبار الموسيقى بمثابة مهدئ طبيعي للروح البشرية، وقد تمَّ استخدامه من قبل فيثاغورس في القرن السادس قبل الميلاد، وهو فيلسوف وعالم رياضيات شهير.
وخلال الحرب العالمية الثانية، كان لدى مستشفيات قدامى المحاربين متطوعون يعزفون الموسيقى للجنود الجرحى، وكانت النتائج إيجابية للغاية لدرجة أن أضافت برامج العلاج بالموسيقى.
في الأساس، كل ما تحتاجينه هو مشغل أقراص مضغوطة أو مشغل mp3 مع سماعات رأس، ثم اختاري الموسيقى، من موسيقى العصر الجديد إلى موسيقى الروك إلى الكلاسيكية، التي تتناسب مع احتياجاتك الشخصية وحالتك المزاجية وذوقك.
يمكن أن يكون العلاج بالموسيقى أسلوبًا مفيدًا وفعّالًا غير متعلق بالعقاقير للأشخاص من جميع الأعمار وقد يساعد في تخفيف المشاعر غير المريحة مثل الخوف والقلق والتوتر والحزن.

-المكملات العشبية
يمكن علاج الاكتئاب في المنزل باستخدام نبتة "سانت جونز" أو "العرن المثقوب"، وهي مكمل عشبي شائع لعلاج الاكتئاب، تمَّ استخدامه للأغراض الطبية في أجزاء أخرى من العالم لآلاف السنين، وهي تعمل أفضل مع الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط، وليس مع الأشكال الأكثر حدّة من المرض.

أضف تعليق