ذكرى وفاة هند رستم.. مارلين مونرو الشرق من كومبارس لأيقونة السينما

ذكرى وفاة هند رستم.. مارلين مونرو الشرق من كومبارس لأيقونة السينماذكرى وفاة هند رستم.. مارلين منرو الشرق من كمبارس لأيقونة السينما

منوعات8-8-2022 | 00:57

تمر اليوم ذكرى وفاة النجمة الكبيرة هند رستم، حيث رحلت عن عالمنا في 8 أغسطس عام 2011، متأثرة بأزمة قلبية، عن عمر ناهز 79 عامًا، لُقب بـ «مارلين مونرو الشرق»، ومنذ ظهورها على الشاشة لفتت إليها الانتباه لـ تصبح نجمة شاشة في بداية مشوارها الفني.

تستعرض «بوابة دار المعارف»، لمحات من حياتها.


نشأتها


ولدت هند محمد باشا رستم في حي محرم بك التابع لمحافظة الإسكندرية، 12 نوفمبر عام 1931 نشأت في عائلة ارستقراطية، لأب من أصول شركسية وأم مصرية.


مشوارها الفني


لم يكن الفن حلمها ولكن الصدفة التي جعلتها تذهب مع صديقتها إلى أحد مكاتب الإنتاج حتى تجري صديقتها اختبار لدخول عالم التمثيل، ورأها المخرج حلمي رفلة، وقدمها كـ كمبارس، في فيلم «غزل البنات»، ومن هنا توالت عليها الأدوار لتصبح نجمة شاشة في بداية مشوارها.


أعمالها

قدمت هند رستم ما يزيد عن 80 عملاً سينمائيًا، خلد اسمها في ذاكرة السينما، ومن أبرز أفلامها: توحة، باب الحديد، ابن حميدو، لا أنام، صراع في النيل، بين السما والأرض، رجال في العاصفة، العقل زينة، جواهر، الوديعة، دماء على النيل، صراع مع الحياة، أزهار وأشواك.


حياتها الأسرية

تزوجت هند رستم مرتين، الأولى كانت من المخرج حسن رضا وأثمر عن زواجهما ابنتها بسنت ثم انفصالا.

ثم تزوجت من الدكتور محمد فياض وبعدها اعتزلت الفن وتفرغت لأسرتها.


وفاتها

رحلت هند رستم عن عالمنا في 8 أغسطس عام 2011، تاركة خلفها رصيدًا ضخمًا من الأعمال الفنية الإبداعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2