تونس والصين تبحثان التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والطاقة المتجددة

تونس والصين تبحثان التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والطاقة المتجددةتونس

عرب وعالم10-8-2022 | 00:36

بحثت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية نائلة نويرة، مع سفير الصين في تونس جانج جيانقوا، واقع التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الصناعة والطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة التونسية للسفير الصيني، حيث أكدت على المزيد من دعم الشراكة بين البلدين في مجال صناعة مكونات السيارات، ومجال الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، والسيارات الكهربائية في ظل نجاح التجربة الصينية في إنجاز المحطات الشمسية الفولطا ضوئية وإحداث محطات الشحن الكهربائية.

من جانبه، أشاد السفير الصيني، بالشراكة بين البلدين، لافتًا إلى ضرورة تطويرها ودعم برامج التعاون من خلال شراكات جديدة في القطاعات الواعدة، مؤكدًا اهتمام الشركات الصينية واستعدادها للمشاركة في طلبات عروض مشاريع الطاقة المتجددة.

وفي سياق آخر، تفقد وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش و سفير الصين ب تونس السفير جانغ جيانقو ووالـي بن عروس عـز الـدين شلبـي، اليوم الثلاثاء، مشروع المركز الثقافي والرياضي بين عروس المنجز، في إطار اتفاقية شراكة بين الجانبين التونسي والصيني وبتمويل من الجانب الصيني.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة التونسية، في بيان اليوم، أنه تم خلال الزيارة الميدانية معاينة مكونات المشروع الذي يضم ملاعب رياضية لكرة القدم والسلة وكرة اليد والتنس وفضاء تزلج ومسبحا مغطى وقاعة بولينج وقاعة عرض، قاعة سينما، قاعات متعددة الوظائف ومكتبة متعددة الوسائط، مبنى إداري.

وأشاد وزير الشباب والرياضة التونسي بجودة معايير إنجاز المشروع على جميع المستويات وخاصة السلامة، مؤكدًا انه سيمثل نقطة جذب نوعية ومكسبا للشباب التونسي.
من جهته، أكد سفير الصين ب تونس استعداد بلاده للمضي قدما في مشاريع في إطار الشراكة التونسية، لافتًا إلى أنه سيتم تدارس إمكانية تهيئة مشروع سياحي محاذي للموقع الأثري مع الأطراف الحكومية ذات العلاقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2