محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من تبطين وتأهيل 321 كيلو مترا من الترع ضمن «حياة كريمة»

محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من تبطين وتأهيل 321 كيلو مترا من الترع ضمن «حياة كريمة»محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من تبطين وتأهيل 321 كيلو مترا من الترع ضمن حياة كريمة

محافظات13-8-2022 | 12:45

أكد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الانتهاء من تبطين 321 كيلو مترا من الترع بمراكز ومدن المحافظة ضمن المشروع القومي "حياة كريمة".

وأشار المحافظ، في تصريح اليوم السبت، إلى أنه يتابع يوميا أعمال التبطين وتأهيل الترع بمراكز وقرى المحافظة والتي تسير جنبا إلى جنب؛ مراعاة لري الأراضي الزراعية، مؤكداً أن كفر الشيخ هي المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي سيتم تأهيل أكبر عدد من الترع بها لأنها تقع في نهاية المصبات.

وقال المحافظ إنه يجرى استكمال تأهيل ترع " الجميزة، شباس عمير، قبريط، صندلا، محرم "؛ مشيراً إلى أن الهدف من تبطين الترع حماية جسور الترع والطرق من الانهيارات؛ والحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالية؛ بجانب الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية في التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة .

من جانبه؛ أوضح المهندس كمال ميدان وكيل وزارة الري بكفر الشيخ؛ أنه تابع الأعمال الجارية لتأهيل وتبطين الترع بقرى مركز مطوبس ضمن البرنامج الرئاسي (حياة كريمة) بجانب استكمال المشروعات المتعددة بقرى مطوبس ، مشيرا إلى أنه تم طرح 508 كيلو مترات؛ ويجرى تأهيل 250 كيلومترا من الترع؛ ومن المستهدف تبطين وتأهيل ألف كيلو خلال الأربع سنوات بدأت من شهر يوليو 2020 وتنتهي في شهر يوليو 2024 .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2