محافظ جنوب سيناء يبحث إعداد مستشفى شرم الشيخ الدولي كأول مستشفى أخضر صديق للبيئة في مصر

محافظ جنوب سيناء يبحث إعداد مستشفى شرم الشيخ الدولي كأول مستشفى أخضر صديق للبيئة في مصرمحافظ جنوب سيناء يبحث إعداد مستشفى شرم الشيخ الدولي كأول مستشفى أخضر صديق للبيئة في مصر

محافظات14-8-2022 | 23:56

ناقش خالد فودة محافظ جنوب سيناء، سُبُل تنفيذ المشروعات المتعلقة با لتحول الأخضر ل مستشفى شرم الشيخ الدولي كأول مستشفى أخضر صديق للبيئة في مصر، حيث تم تسجيل مستشفى شرم الشيخ الدولي كأول عضو بشبكة المستشفيات الخضراء العالمية Global Green and Healthy Hospitals GGHH بمصر.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، وعدد من قيادات الهيئة، وذلك في حضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، والدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء.

وأوضحت محافظة جنوب سيناء -في بيان مساء اليوم- أن ذلك يأتي تمشيا مع اتجاه الدولة المصرية في الاهتمام بقضية التغيرات المناخية، ودور هيئة الرعاية الصحية في تبني التوجه الأخضر بمنشآت الهيئة، سعيا إلى تقليل البصمة الكربونية والانبعاثات الضارة من المنشآت الصحية، والذي يترتب عليه تقليل ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية، وكذا استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ في نوفمبر المقبل.

وذكرت المحافظة أنه تم التوقيع على مذكرة نقل أصول مستشفى شرم الشيخ ومستشفى رأس سدر و13 وحدة ومركزا للرعاية الصحية من مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء إلى هيئة الرعاية الصحية، وإعلان بداية تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء.

وأشارت المحافظة إلى أن مستشفى شرم الشيخ الدولي حصل كذلك على اعتماد الجودة من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تمهيدا لعرض تجربة المستشفى في مؤتمر المناخ المقبل، وقد أشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بالإجراءات التي تمت بالمستشفى، تمهيدا ل لتحول الأخضر نحو منشآت صديقة للبيئة.

وأكد محافظ جنوب سيناء أهمية هذه النقلة المهمة في مجال تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة والتي جاءت تزامنا مع الاستعداد لمؤتمر المناخ.

وأوضحت المحافظة أنه في إطار تنفيذ المشروع بمستشفى شرم الشيخ الدولي، تم استبدال المحرقة بوحدة فرم وتعقيم، حفاظا على البيئة من الانبعاثات الضارة، كما تم تركيب وحدة لقياس جودة الهواء بمبنى النفايات لقياس الانبعاثات العالقة والمستنشقة، وهو الأول من نوعه في مستشفيات الرعاية الصحية بمصر لضمان سلامة بيئة العمل، وكذلك تم تركيب جهاز لسحب عينات الهواء لقياس الأتربة العالقة والمستنشقة بالتعاون مع إدارة الرصد البيئي بوزارة الصحة.

وفي نهاية اللقاء، تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2