تجريد كوينتانا من نتائجه في سباق فرنسا لهذا السبب

تجريد كوينتانا من نتائجه في سباق فرنسا لهذا السببتجريد كوينتانا من نتائجه في سباق فرنسا لهذا السبب

رياضة17-8-2022 | 20:37

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات اليوم الأربعاء، أن الكولومبي نايرو كوينتانا جرى تجريده من النتائج التي حققها في نسخة العام الحالي لسباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) بعدما تبين وجود أثار عقار "ترامادول" المحظور في عينتين من دمه.

وقرر الاتحاد الدولي للدراجات حظر استخدام عقار "ترامادول" في عام 2019، ويعتبر انتهاك قرار حظر تعاطي العقار داخل إطار المنافسات مخالفات ،بموجب اللوائح الطبية ولا تعتبر انتهاكا للوائح مكافحة المنشطات.

وحل كوينتانا في المركز السادس في الترتيب العام لنسخة العام الحالي لتور دو فرانس، لكن سيتم حذف نتائجه، دون تعرضه لعقوبة مما يسمح له بالمشاركة في سباق إسبانيا الدولي للدراجات (فويلتا) الذي ينطلق من أوتريخت بعد غد الجمعة.

وذكر بيان الاتحاد الدولي للدراجات " الاتحاد الدولي للدراجات يعلن أن الدراج الكولومبي نايرو كوينتانا روخاس تم معاقبته لمخالفة اللوائح داخل إطار المنافسات عبر استخدام عقار ترامادول والمنصوص عليها في اللوائح الطبية للاتحاد الدولي للدراجات التي تستهدف حماية سلامة وصحة الدراجين في ضوء الأثار الجانبية للعقار".

وأضاف البيان "بما أنها المخالفة الأولى، فإن نايرو ألكسندر كوينتانا لم يتم اعتباره غير مؤهل وبالتالي بإمكانه المشاركة في المنافسات".

وهناك مهلة عشرة أيام أمام كوينتانا للتقدم باستئناف ضد العقوبة أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2