دراسة بريطانية : تكشف العلاقة بين النظام الغذائي النباتي وكسور الفخذ عند السيدات

دراسة بريطانية : تكشف العلاقة بين النظام الغذائي النباتي وكسور الفخذ عند السيدات النظام الغذائي النباتي

منوعات21-8-2022 | 11:25

تكشف دراسة بريطانية حديثة مفاجأة بشأن العلاقة بين النظام الغذائي النباتي و كسور الفخذ عند السيدات، وقالت البعض أنظمة غذاء نباتية ابتغاء الفوائد الصحية للحد من أمراض القلب والسكري، لكن دراسة حديثة أكدت النتيجة المعاكسة للاعتماد على الغذاء النباتي الذى يفتقر للبروتينات الحيوانية، إذ أفادت بزيادة التعرض ل كسور الفخذ لدى السيدات متبعات النظام النباتي مع التقدم في السن.

ونقلت إحدى الصحف البريطانية، عن دراسة لجامعة ليدز، أنه من بين 26 ألف سدة (عينة الدراسة) انحصرت كسور الفخذ في 3%، شكلت النباتيات منهن 29% واللاتي تعرضن ل كسور الفخذ في أعمار متقدمة.


ويقول"جيمس ويبستر" مشرف الدراسة: أن أسباب كثرة كسور العظام للنباتيات تنقسم لجزئين، أولهما افتقار النظام النباتي للبروتينات الحيوانية التي تدعم العضلات والكالسيوم وفيتامين د الذي يدعم العظام؛ ما يجعلها ضعيفة سهلة الكسر.
وأضاف: أما الجانب الآخر فهو قلة الدهون التي يوفرها النظام النباتي، إذ لوجود الدهون دور في حماية عظام الجسم عند السقوط وامتصاص الصدمة عنها.


ونصح "ويبستر": السيدات النباتيات، بالاهتمام بنسب البروتين في الغذاء النباتي التي تكثر فى الفول والمكسرات، مؤكداً على ضرورة تدعيم النظام الغذائي بعناصر الحديد وفيتامين (ب) عبر المكملات الغذائية، موجها رسالة للنباتيات بمراعاة التوازن في الغذاء بجانب اهتمامهن بمبادئ النظام النباتي

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2