رئيس القضاء الإيرانى يهدد المحتجين على انقطاع المياه

عرب وعالم25-8-2022 | 12:02

هدد رئيس السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجي، الخميس، المحتجين في محافظة همدان غرب إيران، الذين خرجوا للشوارع لليوم الثاني على التوالي ضد السلطات بسبب أزمة مياه الشرب في المحافظة.
وقال محسني إيجي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية: ”سنتعامل بشكل سريع وحاسم مع الأشخاص الذين يزعجون أمن وسلام الشعب الإيراني. الوضع الحالي لا يمكن السكوت عنه“.
وأوضح: ”لن نسمح للأشرار بإثارة الخوف والقلق لدى الناس بأفعالهم الإجرامية وتعكير صفو الأمن النفسي للناس“.
وفي سياق متصل، اعترفت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الخميس، من بينها وكالة أنباء ”فارس نيوز“ بخروج احتجاجات في وقت متأخر من مساء الأربعاء، في محافظة همدان غرب إيران.
وتشهد همدان منذ أيام احتجاجات مطلبية على الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، فيما قالت الوكالة الرسمية ”إيرنا“، إن ”المحتجين أطلقوا شعارات ضد المسؤولين وطالبوهم بحل الأزمة سريعا“.
وتشير تقارير إخبارية إيرانية، إلى أن المياه تنقطع لأكثر من 12 ساعة في اليوم بـ“همدان“، إضافة لعدم القدرة على استخدامها بسبب انخفاض الضغط.
وتعزو السلطات المحلية انقطاع المياه عن المدينة إلى ”الانخفاض في هطول الأمطار في السنوات الأخيرة، وكذلك الزيادة في عدد سكان همدان، إلى جانب الاستهلاك المفرط للمياه في القطاع الزراعي“.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2