بريطانيا: 20 مليون إسترليني لتحديث البنية التحتية للمركبات الكهربائية

بريطانيا: 20 مليون إسترليني لتحديث البنية التحتية للمركبات الكهربائيةبريطانيا

عرب وعالم25-8-2022 | 15:12

كشفت الحكومة البريطانية عن خطة بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني (23.6 مليون دولار) لتحديث البنية التحتية للمركبات الكهربائية في المملكة المتحدة، التي ستشهد تثبيت 1000 نقطة شحن في جميع أنحاء البلاد قبل حظر عام 2030 على مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل.

وأفادت دورية البيئة البريطانية، اليوم الخميس، بأن الحكومة ستثبّت 1000 نقطة شحن تجارية للمركبات الكهربائية في 9 مواقع في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك دورست ودورهام وشمال يوركشاير ونوتنجهام وسوفولك، وذلك ضمن مخطط تجريبي لتطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية المحلية بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني.

وقال وزير إزالة الكربون البريطاني ترودي هاريسون "سيساعد هذا المخطط على رفع مستوى البنية التحتية للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، بحيث يمكن للجميع الاستفادة من أحياء أكثر صحة والهواء النظيف".

ويمثل الشحن السريع في الشوارع ومحطات الشحن العامة وشحن الوحدات السكنية كلها جزءاً من مخطط أوسع للتحول إلى الطاقة النظيفة تبلغ قيمته 450 مليون جنيه إسترليني.

وسيتم الترحيب بإنشاء المزيد من أماكن شحن السيارات الكهربائية من قبل الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية مثل خدمة الاشتراك في السيارات الكهربائية Onto وصانع السيارات الكهربائية البريطانية Arrival.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن المزيد من الخطط لمستقبل الطرق في المملكة المتحدة، من خلال مخطط بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني يهدف إلى وضع المركبات ذاتية القيادة على الطرق في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2025.

أضف تعليق