أسعار الكهرباء في فرنسا تتجاوز 1000 يورو لأول مرة

أسعار الكهرباء في فرنسا تتجاوز 1000 يورو لأول مرةفرنسا

اقتصاد26-8-2022 | 14:50

ارتفعت أسعار الكهرباء فى فرنسا، اليوم الجمعة، لأكثر من ألف يورو "ألف دولار"، ليسجل أحدث رقم قياسى فى مسيرة قطاع الكهرباء فى البلاد، حيث تم رفع عقود الطاقة للعام المقبل بنسبة 13%، لتصل أسعار الكهرباء إلى 1022 يورو للعام 2023.

وشهدت فرنسا ارتفاعات مطردة فى أسعار الكهرباء حيث تضاعف سعرها أكثر من 10 مرات من العام الماضى.


"تحطيم أسعار" على أساس يومى وبحسب "بلومبرج"، فإن أسعار الطاقة فى فرنسا تحطم الأرقام القياسية على أساس يومى تقريبا، بسبب نقص الواردات الناتجة عن العقوبات المفروضة على روسيا.


وأشارت المصادر إلى أن الزيادة غير المسبوقة فى تكاليف الطاقة تؤدى إلى زيادة التضخم وتهديد الموارد المالية للأسر والشركات فى جميع أنحاء أوروبا.


خطوات "جذرية".. منع إضاءة الأبنية

وبدأت الحكومات الأوروبية باتخاذ إجراءات وخطوات "جذرية" للحد من استخدام الطاقة مثل حظر الإضاءة الخارجية للمبانى فى ألمانيا وخفض درجات حرارة التدفئة الداخلية.

ونوهت "بلومبرج" إلى أنه من المقرر أن ترتفع فواتير الطاقة فى بريطانيا بعد شهر أكتوبر ، بعد أن رفعت هيئة تنظيم الطاقة سقف التكاليف.

وارتفعت تكلفة عقد الكهرباء الفرنسى للعام المقبل بنسبة 13٪ إلى 1022 يورو للساعة فى بورصة الطاقة الأوروبية، اليوم الجمعة، بالإضافة إلى ذلك، ارتفع المكافئ الألمانى أيضًا إلى مستوى قياسى، حيث وصل إلى 829 يورو للساعة.

وارتفعت الأسعار أيضا مع إعلان شركة الكهرباء الفرنسية عن عودة عدد من محطاتها النووية إلى العمل فى وقت متأخر عما كان متوقعا، حيث ستكون هذه الوحدات مصدرا رئيسيا للطاقة لهذا الشتاء في ظل ندرة الغاز الطبيعى فى البلاد.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2