«الدستوريين»: «المراكز الصحية الخاصة بالاسكندربة «سلخانات» لجمع الأموال بلا رادع قانوني لها»

«الدستوريين»: «المراكز الصحية الخاصة بالاسكندربة «سلخانات» لجمع الأموال بلا رادع قانوني لها»المحاسب محمد مجدى عفيفى

محافظات28-8-2022 | 12:03

هاجم المحاسب محمد مجدى عفيفى، رئيس حزب الأحرار الدستوريين، المنظومة الصحية في الاسكندرية بشكل خاص ، خاصة وأن الخدمة الطبية المقدمة للمرضى لا تلبية طموحات المواطن باعتبارها ابسط حقوقه الدستورية والقانونية كمواطن مصري له حق العلاج في وطنه، مؤكدا أن الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية والجامعية دخلت مرحلة الإنعاش المبكر ولابد من"افاقتها" بالدعم المادى واللوجستى العاجل .

وأوضح عفيفى في بيان له للمرة الثانية خلال الشهر الحالي ، أن الخدمة الطبية والعلاجية تمر بفترات سيئة ، على عكس ما يعلن مسؤولي الوزارة في المحافظة من وضع خطط واستراتيجيات قصيرة وبعيدة المدى لتجويد الخدمة الطبية المقدمة والارتقاء بالمنظومة بشكل عام وهو ما لم يظهر نتائجه الإيجابية على الارض .

وأضاف "عفيفى"، هناك شكاوى عديدة من جانب المرضى مرتادي المستشفيات الحكومية والجامعية من وجود قصور كبير فى الخدمات العلاجية المقدمة بالاضافة الى المعاناة فى الأعمدة الرئيسية فى المنظومة الصحية والتى تتمثل فى الحضّانات وأجهزة التنفس ووحدات الغسيل الكلوي والرعاية الخاصة (العناية المركزة)،باعتبارها هموم .. أوجاع .. قوائم انتظار .. واسطة ومحسوبية، وبمجرد أن تطأ قدماك أى مستشفى حكومى او جامعى فكل المطلوب منك هو ان تتحلى بالصبر وتخضع تجاهل الأطباء وطواقم التمريض فى تلك المستشفيات ، وباتت المستشفيات البديلة للحكومة وهى المراكز والمستشفيات الخاصة أشبه بال سلخانات حيث يواجه القادر معاناة حقيقة خاصة بعد تحول هذه النوعية من المستشفيات الى "بيزنس" وليس لأداء رسالة طبية سامية.

وأشار الى أن المريض يعانى الأمرين للحصول على خدمة طبية في المستشفيات العلاجية ، وبات للأسف الشديد الواسطة والمحسوبية هى الحاكمة فى المستشفيات الجامعية فإذا كنت لا تعرف احداً فلا تشغل بالك بالعلاج وانصرف فى هدوء بدلأً من ان يأتيك ملك الموت ليقبض روحك في أحد العنابر، متسائلا: الى متى نظل على هذا الحال فى المستشفيات الحكومية والجامعية بلا امكانيات ولا خدمات والموت يلاحقك فيها أينما حللت والمستشفيات الخاصة تحولت إلى سلخانات لجمع الأموال فقط .

وطالب رئيس الحزب، وزارة الصحة والسكان بتوفير الدعم للمستشفيات الحكومية لتتمكن من أداء مهمتها خاصة ان المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية فى الاسكندرية تقدم خدمة طبية لا تصل الى المأمول فى بعض المستشفيات خاصة الواقعة فى الاطراف بالمدينة، مؤكدا على ان المستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية تحولت إلى خرابات ومنشآت هاوية لا يوجد بها أطباء ولا تمريض ولا أجهزة ولا أسرة المرضى لتلقي العلاج.

يشار الى أن المستشفيات الجامعية بالاسكندرية تستقبل سنوياً نحو 750 ألف مريض متردد على 10 مستشفيات جامعية تابعة لجامعة الإسكندرية وهى مستشفيات »الحضرة للعظام والأمراض العصبية بالمستشفى الرئيسى الجامعى «الاميرى» واليوم الواحد والتخصصى التعليمى و سموحة للطوارئ وسموحة للاطفال و الشاطبى الجامعى للنساء والتوليد والشاطبى للاطفال والمواساة، ويتم إجراء 65 ألف عملية جراحية بمختلف التخصصات سنوياً سواء كانت عمليات بسيطة مثل الولادات او عمليات دقيقة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2