محافظ بورسعيد :نقلة نوعية في تطوير المناطق السكنية بالتوازي مع المشروعات

محافظ بورسعيد :نقلة نوعية في تطوير المناطق السكنية بالتوازي مع المشروعاتعادل الغضبان

محافظات28-8-2022 | 15:52

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان،إن المحافظة تحقق حاليًا نقلة نوعية في مجال تطوير المناطق السكنية بالتوازي مع تطوير المشروعات في العديد من المجالات ، مشيرا إلى أن منطقة "قبضايا" تعد أحدث منطقة تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة بحي الزهور.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأحد؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال رفع كفاءة و تطوير منطقة "قبضايا" التي تشهد للمرة الأولى من نوعها خطة تطوير شاملة للارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المنطقة.

وأضاف الغضبان أن أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة تشمل رصف الطرق الداخلية بين العمارات السكنية وطلاء واجهات العمارات السكنية بلون موحد، و تطوير شبكات الصرف الصحي، وزيادة معدلات الإضاءة، ووضع الانترلوك، وشبكات تصريف الأمطار، وصيانة أعمدة الاضاءة، وتخطيط الشوارع والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء والزراعية.

ووجه الغضبان بتكثيف الجهود لسرعة نهو الأعمال في أقرب وقت، لافتا إلى أنه يتم تطوير عدد من الطرق بحي الزهور بالتوازي لرفع كفاءة وتجميل الشوارع بالحي والذي يعد أكثر الاحياء كثافة سكنية، مشددًا على الالتزام بالخطة الزمنية المقررة للانتهاء من أعمال التطوير.

وتفقد الغضبان، خلال جولته ، نسب تنفيذ أعمال رفع كفاءة و تطوير المرحلة الأولى من شارع 23 يوليو بداية من حدود منفذ الجميل القديم بجوار نادي العاملين بالمحافظة، وصولًا لاستاد النادي المصري بطول 2 كيلو و600 متر.

وأكد أن المرحلة الأولى من أعمال تطوير شارع 23 يوليو تأتي بطول كيلو و300 متر وصولا لشارع عبد الهادي الحديدي، حيث شملت الأعمال توسعة وتجميل الطريق، وإقامة بلدورات وأعمال إنشاء بالوعات للأمطار وأعمدة ديكورية حديثة وكابلات وتعديل شبكات مرافق بالكامل للمنطقة، فضلا عن إعادة صياغة وتحديد الجزيرة في منتصف الطريق بالكامل بما يتناسب مع التوسعات المرورية المتوقعة، مع إقامة ثلاث حارات مرورية يمينًا ويسارًا، وذلك بالتوازي مع طول الطريق بالكامل، وتتم الٱعمال تحت اشراف منطقة تعمير بورسعيد.

وأشار إلى أنه جارٍ الانتهاء من المرحلة الأولى من الأعمال خلال الشهر القادم بالتوازي مع تطوير سور الجبانات القائم، والذي يشهد أعمال إنشاء مقاعد للزائرين ومسطحات خضراء وأشجار وشبكات مياه، بجانب زيادة الإضاءة العامة بطول الطريق، لافتا إلى أن هناك جهودًا مكثفة لسرعة نهو الأعمال في أقرب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2