فى ذكراها.. كاميليا عشقها نجوم الشاشة وتسببت في إصابة الدنجوان بانهيار عصبي

فى ذكراها.. كاميليا عشقها نجوم الشاشة وتسببت في إصابة الدنجوان بانهيار عصبيكاميليا

ثقافة وفنون31-8-2022 | 11:21

تحل اليوم الاربعاء 31 أغسطس ذكرى وفاة الفنانة ليليان فيكتور ليفي كوهين، والمعروفة فنيًا باسم كاميليا والمولودة في 13 ديسمبر عام 1919 وتوفيت في 31 أغسطس عام 1950، عن عمر ناهز الـ31 عاماً.

ويوافق اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، الذكرى الـ72 لرحيل فنانة لم تتجاوز حياتها الفنية سوى 4 سنوات لكنها تركت بصمات في تاريخ السينما المصرية.


واستطاعت كاميليا، بسبب جمالها وجاذبيتها فى التألق وبلوغ النجومية، والدخول لعالم التمثيل، في الوقت الذى لم تكن تمتلك قدرات تمثيلية فائقة، وأصبحت بطلة لعدد كبير من الأفلام السينمائية، ولقبت بـالعديد من الألقاب من بينها، «القطة الشقراء - قمر 14 - فاتنة الفن وأجمل نساء الأرض، وغيرها من الألقاب، ولم يتعدى رصيدها الفني سوى 20 فيلماً وتوفيت بعمر الـ 31.

وتميزت حياة الفنانة كاميليا بالمزج بين الحب والإثارة، واستطاعت جذب الأنظار إليها، حتى نالت حب الملك فاروق ودنجوان الشاشة السينمائية، الفنان رشدى أباظة.

أبرز المعلومات في حياة الفنانة الراحلة كاميليا
ولدت الفنانة كاميليا فى حى الأزاريطة بالإسكندرية، لأم مسيحية كاثوليكية مصرية من أصل إيطالى، اسمها أوجا لويس أبنور.
تعددت الأقاويل حول هوية والدها، والتي ذكرت، بأن والدها كان يعمل تاجر أقطان هرب إلى موطنه بعد ولادتها، وتارة أخرى تقول بأن والدها هو مهندس فرنسى كان يعمل في قناة السويس، وأكدت روايات أخرى، أن والدها كان يعمل تاجرًا إيطاليًا هرب عائدًا إلى بلده بعد خسائر مادية كبيرة وجاءت رواية أخرى، لتؤكد بأن والدها مسيحي مات بعد ولادتها بعدة أيام.
تبناها زوج أمها الصائغ اليوناني الثري اليهودي الديانة، «فيكتور ليفى كوهين»، ومن ثم أصبحت تحمل اسمه لتصبح مسيحية الديانة، ويهودية على الورق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2